استمرار الحملات التفتيشية مع “الجوازات” و”المديريات الأمنية” .. سوق العمل: ضبط عدد من المخالفين من أصحاب العمل والعمال في المحافظة الجنوبية

تستمر الحملات التفتيشية التي تنفذها هيئة تنظيم سوق العمل بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية والمديريات الأمنية بكافة محافظات المملكة، وذلك إنفاذاً لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بتكثيف الحملات التفتيشية وتشديد الرقابة على المخالفين.

وكانت الهيئة قد نفذت حملة تفتيشية في المحافظة الجنوبية بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية، ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية، شملت عددا من المحلات التجارية ومواقع العمل ومواقع تجمع العمالة.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، وضبط عدد من العمال المخالفين للأنظمة والقوانين، واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وتأتي هذه الخطوات الرقابية بهدف التأكد من التزام كافة العمالة الأجنبية وأصحاب الأعمال بأحكام قانون تنظيم سوق العمل، وقانون الإقامة في مملكة البحرين، وذلك بهدف القضاء على ظاهرة العمالة غير النظامية في سوق العمل، سعياً لتطوير بيئة العمل والتصدي لكافة الممارسات غير القانونية التي من شأنها أن تؤثر على تنافسية وعدالة ومرونة سوق العمل، علاوة على تأثيراتها السلبية على الأمن الاجتماعي.

وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية الجمهور للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.