هيئة تنظيم سوق العمل: حملة تفتيشية بالتعاون مع (الجوازات) وشرطة العاصمة تشمل عدداً من المحال التجارية

نفذت هيئة تنظيم سوق العمل حملة تفتيشية على عدد من المحال التجارية ومواقع العمل في محافظة العاصمة بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية، ومديرية شرطة العاصمة.

وقد أسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، حيث يتم إحالة المخالفات إلى الجهات المعنية وفقا للآليات القانونية المتبعة.

وأكدت الهيئة حرصها على تكثيف الحملات التفتيشية بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية والجهات الحكومية ذات العلاقة، بهدف الوقوف على أية مخالفات أو إجراءات غير قانونية من شأنها أن تؤثر على عدالة، ومرونة، وتنافسية سوق العمل، عبر حزمة من الخطوات الرقابية الهادفة لتشديد الرقابة على المخالفين سعياً لتطوير بيئة العمل والقضاء على ظاهرة العمالة غير النظامية في سوق العمل.

وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية الجمهور للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.