الصفار تحث الشباب البحريني على المشاركة في مسابقة “الوعي المجتمعي”

يبلغ مجموع جوائزها 21 ألف دينار..  والعديد من الجامعات والمدارس تستعد للمشاركة

حثّت مديرة العلاقات العامة والاعلام في هيئة تنظيم سوق العمل هناء الصفار، الشباب البحريني والمقيم في المملكة على المشاركة في جائزة البحرين للوعي المجتمعي (انسان) التي تنظمها الهيئة وتهدف إلى تعميم ثقافة احترام حقوق وواجبات العمالة الوافدة باعتبارها فئة هامة من فئات المجتمع.

وأشارت الصفار إلى أن العديد من الجامعات والمدارس أبدت رغبة في تشكيل فرق من الطلبة باسمها للمشاركة في المسابقة إلى جانب مشاركات الفرق المستقلة او الأفراد.

ولفتت الصفار إلى أن المسابقة اختارت في نسختها الأولى محور دفع أجور العمالة المنزلية في وقتها، على أن تحدد في كل عام محور جديد لتوعية الجمهور به، مشيرةً إلى أن لجنة المسابقة خصصت جوائز قيمة يصل مجموعها إلى 21 ألف دينار من بينها جائزتان للتميز الفني تقدمها شركة ماستركارد.

وأكدت على أن النمو في حجم العمالة الوافدة يدفعنا إلى العمل بجهد أكبر لزيادة مستوى الوعي المجتمعي بصورة أعلى في المجتمع، لتشمل جميع أفراد الأسرة، وأن نبني على المنجزات التي حققتها المملكة في السنوات الماضية فيما يتعلق بتطور مستوى الاهتمام بحقوق ومشاكل هذه الفئة، وفقاً لما تؤكده العديد من الجهات المهتمة بشئون العمالة الوافدة”.

وأشارت الصفار إلى أن فكرة المسابقة تقوم على تقديم الشباب ضمن الفئة العمرية بين 16 وحتى 26 عاماً -يوم التسجيل للمسابقة – بإعداد مواد فنية سواء على شكل فيلم قصير، أو صورة، أو ملصق (Poster) ، أو رسم، او أي عمل آخر، يوجه رسالة ذات تأثير مستدام للأسر البحرينية والمقيمة تحثهم على دفع أجور هذه العمالة المنزلية (خدم المنازل ومن في حكمهم) في أوقاتها.

وأوضحت أن لجنة المسابقة ارتأت التركيز على فئة الشباب لما تتمتع به هذه الفئة من قدرة عالية على الابداع وابتكار الأساليب، وطرق إيصال الرسالة بشكل سلس مع قوة عالية في التأثير والاقناع.

وجددت الصفار حثها الشباب على المشاركة وتقديم أعمالهم قبل إغلاق باب التسجيل والمشاركة في منتصف مارس المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد الأعمال مدى مطابقتها للشروط المسابقة، على أن يتم في 1 ابريل الإعلان عن الأعمال المتأهلة للمرحلة النهائية وفتح باب الترويج لها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من قبل المشارك نفسه.

وتابعت: ستستمر عملية الترويج للأعمال من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتصويت الجمهور على الأعمال المقدمة حتى منتصف مايو 2015 أي على مدى شهر ونصف، على أن تبدأ لجنة التحكيم المستقلة بتقييم الأعمال وتحديد الفائزين في المراكز الخمسة الأولى، والفائزين بجائزتي التميز الفني لماستر كارد، ليتم الاعلان عن الفائزين مطلع شهر يونيو.