بحث ربط مخرجات التعليم مع احتياجات السوق: الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل يستقبل رئيس الجامعة الأهلية

meeting(1)

اجتمع الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبد الله العبسي بمكتبه يوم الأربعاء (11 فبراير 2015) مع رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج.وبحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين الهيئة والجامعة الأهلية وأهمية ربط مخرجات تعليم بمتطلبات سوق العمل، إلى جانب التبادل المعلوماتي بين المؤسستين.وأكد العبسي أن الهيئة لا تتوانى عن التعاون مع جميع قطاعات المجتمع، قائلاً: إن الهيئة كجهاز تنفيذي رسمي يتكامل مع مؤسسات القطاع الحكومي والخاص فيما يحقق الصالح العام، وتحقيق أهداف تنظيم سوق العمل بجعل العامل البحريني الخيار الأفضل لدى قطاعات العمل.

وأشار العبسي إلى أن الهيئة التي باتت تمتلك أكبر قاعدة معلومات لعدد العمالة في المملكة، واتجاهات عملها، يمكن أن تقدم تصوراً لطبيعة احتياجات سوق العمل البحريني، والتعاون مع الجامعات في هذا الاطار.

من جانبه أشاد رئيس الجامعة الأهلي البروفيسور عبد الله الحواج بالتعاون الذي تبديه الهيئة، مثنياً على المرونة والاستجابة الفاعلة والسريعة التي تبديهما الهيئة في مختلف الملفات ذات العلاقة، ومؤكداً على أن التعاون المعلوماتي سيمكّن الجامعة من توجيه مخرجاتها التعليمية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

كما تحدث الحواج عن برنامج “تأهيل”، الذي أطلقته الجامعة الأهلية والهادف إلى تمكين طلبة وخريجي الجامعة الأهلية من النواحي العملية والمهارية المطلوبة للدخول إلى سوق العمل، وفقا لأحدث متطلبات واحتياجات الوظائف المتاحة في الوقت الحاضر والمستقبل.

وأشار إلى أن برنامج “تأهيل” يحرص على أن يكون مساندا لطلبة الجامعة وخريجيها من جهة، ومؤسسات القطاعين العام والخاص وأرباب العمل من جهة أخرى، من خلال الشراكة الفاعلة بين جميع المعنيين إلى جانب إدارة العلاقات المهنية بعمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأهلية.

حضر الاجتماع عميد شؤون الطلبة بالجامعة الأهلية الدكتور منصور العالي ومدير العلاقات المهنية، بالجامعة حسين حبيب، ومديرة العلاقات العامة والاعلام في الهيئة هناء الصفار.