وزير العمل التركي يزور هيئة تنظيم سوق العمل

السنابس- هيئة تنظيم سوق العمل

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل علي احمد رضي وزير العمل والشئون الاجتماعية بجمهورية تركيا السيد عمر دينجر والوفد المرافق له في مقر الهيئة وذلك أثناء زيارة الوزير لمملكة البحرين للمشاركة في مؤتمر العمل العربي.

واطلع الوفد التركي على التجربة المتقدمة لهيئة تنظيم سوق العمل في إدارة العمالة الأجنبية في مملكة البحرين والتحديات التي تم تذليلها ومواجهتها في تحقيق الأهداف الرئيسة للهيئة المتمثلة في تنظيم سوق العمل وإصدار تصاريح العمل الجديدة وتجديدها وإلغاءها وتحصيل الرسوم ورصد مؤشرات سوق العمل لجعل البحريني هو الخيار الأفضل للتوظيف.

وأشاد الوزير التركي السيد عمر دينجر بالجهود المبذولة في هيئة تنظيم سوق العمل وبتجربتها الفريدة من نوعها إلى جانب الحرفية العالية للقائمين على المشروع وتنفيذه لخدمة المواطن البحريني، وتمكنهم من تذليل الكثير من العقبات التي تواجه غيرهم في دول أخرى.

كان الرئيس التنفيذي قد قدم للوفد الزائر شرحاً تفصيلياً عن عمل الهيئة وأهدافها وما حققته من نجاحات في إدارة سوق العمل المحلي فيما يتعلق بالعمالة الأجنبية، ومتناولاً السياسات والإجراءات التي نفذتها الهيئة لتصحيح التشوهات في سوق العمل.

حيث قدم عرضاً تقديمياً شرح فيه مختلف إجراءات نظام إدارة العمالة الوافدة متناولاً الخطة التنفيذية لتطبيقه، كما عرض فيلماً وثائقياً يشرح بالتفصيل الخطوات الجديدة لنظام الترخيص للعمالة الوافدة ولتحصيل رسوم التراخيص، كما قدم شرحاً تفصيلياً عن إجراءات إصدار التراخيص الجديدة، موضحا أهداف مشروع إصلاح سوق العمل في مجال تنمية الموارد البشرية الوطنية، وما حققته الهيئة من انجازات منذ تأسيسها قبل ثلاثة أعوام.

وفي نهاية اللقاء تبادل سعادة الوزير التركي الهدايا الرسمية مع سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة السيد علي أحمد رضي. حضر اللقاء سعادة سفير جمهورية تركيا في مملكة البحرين.