الهيئة وبلدية الشمالية تدشنان الحملة التفتيشية المشتركة على “الجائلين”

جانب من الحملة التفتيشية المشتركة

جانب من الحملة التفتيشية المشتركة

على ضوء الاجتماع التنسيقي بين هيئة تنظيم سوق وبلدية المنطقة الشمالية المنعقد الأربعاء الماضي الموافق 6 يناير 2010 بحضور ممثلين عن الهيئة وبلدية المنطقة الشمالية، تم اعتبارا من الأحد الماضي الموافق 10 يناير 2010 تنفيذ الجولة التفتيشية المشتركة الأولى في عدد من المجمعات في المحافظة الشمالية، صرح بذلك نائب الرئيس التنفيذي لشئون الضبط القانوني بهيئة تنظيم سوق العمل يونس الهرمي.

وأوضح الهرمي أن فريق التفتيش المشترك قام بتنفيذ الجولة في بعض المجمعات الواقعة على شارع البديع ومدينة حمد، حيث تم ضبط 8 عمال أجانب جائلين يزاولون العمل دون تصريح، وتمت مصادرة البضاعة من قبل مفتشي البلدية، في حين قام مفتشو هيئة تنظيم سوق العمل بتحرير محاضر المخالفات للمذكورين تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بشأن المخالفين، علماً بأن معظم المخالفين من العمال المبلغ عنهم بترك العمل بالمخالفة لشروط التصريح.

وأضاف الهرمي بأن فريق التفتيش المشترك سيقوم بجولات تفتيشية يومية في مختلف مجمعات وطرق المحافظة الشمالية لضبط المخالفين من الباعة الجائلين.

ومن جانب آخر قال الهرمي بأن الهيئة سوف تقوم بالتنسيق مع بلديات المناطق الأخرى في مختلف محافظات المملكة للقيام بجولات تفتيشية مشتركة مشابهة على الباعة الجائلين، وذلك ضمن خطتها الإستراتيجية لمعالجة ظاهرة العمالة غير النظامية في مملكة البحرين.

وفي ختام تصريحه ناشد الهرمي جميع المعنيين بالأمر من أصحاب عمل ومواطنين التعاون مع فرق التفتيش المشتركة للقضاء على هذه الظاهرة التي تضر بمصالح أصحاب العمل النظاميين بشكل خاص والمواطنين بشكل عام.