إجراءات ضد المتلاعبين في نسب البحرنة

كشف وزير العمل د. مجيد بن محسن العلوي عن لقاء قريب بين صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد والدفعة الاولى من الجامعيين الذين تم توظيفهم في مشروع توظيف الجامعيين الذي تتبناه وزارة العمل لمواجهة البطالة في صفوف الجامعيين التي بلغت 55% من نسبة العاطلين الاجمالية البالغة 4,1 % مع نهاية العام الماضي.

جاء ذلك في حديث العلوي للصحفيين على هامش تكريمه لعدد من العمال المجدين في القطاع الخاص يوم امس والذي اقيم برعاية ملكية من قبل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

 وفي معرض سؤال لـ “الأيام” عن التعامل مع الشركات المتلاعبة بنسبة البحرنة اوضح العلوي ان اجراءات ستأخذ ضد اي شركة ثبت تلاعبها بنسبة البحرنة ،مشيرا الى قيام هيئة تنظيم سوق العمل بتجميد معاملات عدد من هذه الشركات لارتكابها هذه المخالفة. وافاد العلوي ان معرض فرص التدريب والتوظيف للباحثات عن عمل سيقام تحت رعاية سمو الاميرة سبيكة بنت ابراهيم قرينة صاحب الجلالة وذلك خلال الشهر الحالي.

الى ذلك اكد العلوي ان قانون العمل البحريني المعروض على مجلس الشورى هو قانون متطور جدا ويناسب التطورات الدستورية والقوانين العالمية وانه سيبقى(وراهم وراهم) حتى اقراره. وحول الازمة المالية العالمية قال العلوي ان هناك تضخيماً للازمة، مشيرا الى انه بفضل حكمة القيادة والتروي في المشاريع الاستثمارية والعقارية وانخفاض القروض الائتمانية كل ذلك حد من اضرار الازمة، مشيدا بالاقتصاد المنتج للوظائف في مملكة البحرين.