مملكة البحرين والمملكة المتحدة تبحثان تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص 

استقبلت هيئة تنظيم سوق العمل بمركز حماية العمالة الوافدة، سعادة السيد أليستر لونج سفير المملكة المتحدة الصديقة لدى مملكة البحرين، حيث التقى بالسيدة شيرين خليل الساعاتي مديرة مركز الحماية والتظلمات عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص بهيئة تنظيم سوق العمل، والسيد فهد عبد العزيز البنعلي مدير إدارة التوعية والشراكات بالهيئة.  

واطلع سعادة سفير المملكة المتحدة، على عمل ومهام مركز حماية العمالة الوافدة، الذي يُعد أول مركز شامل ومتخصص في منطقة الشرق الأوسط، يُعنى بتقديم مختلف الخدمات الوقائية، والإرشادية والقانونية، والإيواء للضحايا والضحايا المحتملين في جريمة الاتجار بالأشخاص.  

وخلال اللقاء، قدم مسؤولو الهيئة شرحًا تعريفيًا حول المركز الإقليمي للتدريب، وبناء القدرات لمكافحة الاتجار بالأشخاص، ودوره في توفير قاعدة من المدربين المعتمدين من الممارسين والعاملين في الصفوف الأمامية بمختلف الجهات، وتزويدهم بالمهارات اللازمة في التعرف والتعامل مع الضحايا أو الضحايا المحتملين في جريمة الاتجار بالأشخاص.  

وتم خلال اللقاء التطرق إلى مجالات التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في مجال التدريب بين هيئة تنظيم سوق العمل واللجنة والوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، وسفارة المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، وذلك بهدف رفع مستوى الكفاءات وقدرات الكوادر الوطنية في مختلف أجهزة الدولة.  

من جانبه، أشاد سعادة السيد أليستر لونج سفير المملكة المتحدة الصديقة لدى مملكة البحرين، بالجهود التي تبذلها مملكة البحرين في حفظ حقوق جميع الأطراف، من خلال تعزيز منظومة مكافحة الاتجار بالأشخاص ممثلة في الوقاية والحماية والإنصاف، مشيرًا إلى أن مركز حماية العمالة الوافدة يُعد نموذجًا بارزًا وعلامة واضحة لجهود مملكة البحرين، والتزامها بتعزيز بيئة العمل.  

وأكد سعادة السفير، الحرص على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع مملكة البحرين، وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص، وتعميم التجارب الناجحة على الدول الراغبة في تطوير إجراءاتها وتعزيز منظومتها.