هيئة تنظيم سوق العمل: ثلاث حملات تفتيشية في العاصمة والمحرق والشمالية

بالتنسيق مع وزارة الداخلية.. وتم خلالها رصد عدد من المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية

أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل عن رصد عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين وضبط عدد من العمالة المخالفة، خلال تنفيذ ثلاث حملات تفتيشية بالتنسيق مع وزارة الداخلية، في محافظات العاصمة والمحرق والشمالية.

وشملت الحملات التفتيشية زيارة عددًا من المحال التجارية ومواقع العمل وأماكن تجمع العمالة، للوقوف على مدى الالتزام بالأنظمة والقوانين، بما يحافظ على المقومات الأساسية لسوق العمل.
وأوضحت الهيئة أنه تم تنفيذ حملتين تفتيشيتين بالتنسيق مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، ومديرية الشرطة في محافظتي المحرق والشمالية، فيما تم تنفيذ الحملة الثالثة في محافظة العاصمة بالتنسيق مع إدارة تنفيذ الأحكام.
وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية الجميع للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملء الاستمارة الإلكترونية المخصصة للإبلاغ على الموقع الرسمي للهيئة www.lmra.gov.bh أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.