هيئة تنظيم سوق العمل: أربع حملات تفتيشية في العاصمة والمحرق والجنوبية

أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل عن تنفيذ أربع حملات تفتيشية في محافظات العاصمة، والمحرق والجنوبية، بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية، شملت عددًا من المحال التجارية ومواقع العمل وأماكن تجمع العمالة، بهدف الوقوف على مدى الالتزام بالأنظمة والقوانين، للحفاظ على استقرار بيئة العمل.

وقد أسفرت الحملات عن رصد مجموعة من المخالفات التي تتعلق بأحكام عدد من القوانين، لاسيما قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، واتخاذ الإجراءات القانونية بشأن المخالفات المرصودة.

وأوضحت الهيئة أنه تم تنفيذ حملتين تفتيشيتين في محافظة العاصمة، بالتنسيق مع إدارة تنفيذ الأحكام، فيما تم تنفيذ الحملة الثالثة بمحافظة المحرق بالشراكة مع شؤون الزراعة والثروة البحرية في وزارة شؤون البلديات والزراعة إلى جانب وزارة الداخلية ممثلة في شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، ومديرية شرطة المحافظة وقيادة خفر السواحل.

أما الحملة الرابعة فتم تنفيذها في المحافظة الجنوبية بمشاركة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، ومديرية شرطة المحافظة.

وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية الجميع للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملء الاستمارة الإلكترونية المخصصة للإبلاغ على الموقع الرسمي للهيئة www.lmra.gov.bh أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.