“سوق العمل”: رصد عدد من المخالفات في ثلاث حملات تفتيشية بـ”العاصمة” و”الجنوبية”

بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية
تواصل هيئة تنظيم سوق العمل بالتنسيق مع الجهات الحكومية تكثيف الجهود المشتركة لتفعيل الأدوات الرقابية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل، لضمان عدالته واستقراره، وتعزيز قدراته الإنتاجية، علاوة على التصدي لظاهرة العمالة غير النظامية.

وأعلنت الهيئة عن تنفيذ ثلاث حملات تفتيشية، أسفرت عن رصد عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام عدد من القوانين المنظمة لاسيما قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، منوّهة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن المخالفات المرصودة.

وأشارت إلى تنفيذ حملتين تفتيشيتين في محافظة العاصمة شاركت فيها وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، وشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، والإدارة العامة للدفاع المدني، كما شارك في الحملتين كل من وزارة الصحة، ووزارة الصناعة والتجارة، وهيئة البحرين للسياحة والمعارض إلى جانب أمانة العاصمة.

فيما تم تنفيذ الحملة الثالثة في المحافظة الجنوبية بالتنسيق مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، ومديرية شرطة المحافظة.

 وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية أفراد المجتمع للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملء الاستمارة الإلكترونية المخصصة للإبلاغ على الموقع الرسمي للهيئة www.lmra.gov.bh أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.