هيئة تنظيم سوق العمل تستقبل وفدًا من مملكة تايلاند

استقبلت هيئة تنظيم سوق العمل بمقرها الرئيسي في المنامة، وفدًا من مملكة تايلاند، حيث التقى الوفد بعدد من مسئولي الهيئة وذلك للاطلاع على تجربة مملكة البحرين الرائدة والجهود المستمرة في عمليات تنظيم سوق العمل إضافة إلى جهودها في التصدي لجريمة الاتجار بالبشر إضافة إلى مناقشة وضع رعايا المملكة التايلندية بالبحرين.

وخلال اللقاء، اطلع الوفد على الجهود التي تبذلها مملكة البحرين في تطوير سوق العمل وتحديث الإجراءات والآليات التي تضمن الحفاظ على بيئة عمل تتمتع بدرجة عالية من العدالة والاستقرار.

واستعرض مسؤولو الهيئة أبرز مشاريع هيئة تنظيم سوق العمل التي تسهم في ترجمة جهود المملكة في تطوير سوق العمل، ومنها نظام تسجيل العمالة الذي يعمل على تسجيل كافة العمالة المستهدفة بالشراكة مع القطاع الخاص، ونظام التأمين الاختياري على العمالة المنزلية، ونظام حماية الأجور.

واطلع الوفد على عمل ومهام مركز الحماية والتظلمات، الذي يُعد أول مركز شامل ومتخصص في منطقة الشرق الأوسط، يُعنى بتقديم مختلف الخدمات الوقائية، والإرشادية والقانونية، والإيواء للضحايا والضحايا المحتملين في جريمة الاتجار بالأشخاص، كما استمع الوفد إلى شرح لدور المركز الإقليمي للتدريب وبناء القدرات لمكافحة الاتجار بالأشخاص في توفير قاعدة من المدربين المعتمدين من الممارسين والعاملين في الصفوف الأمامية في مجال التدريب.

وأشاد الوفد الذي ضم مستشاري مكتب الشؤون العمالية في السفارة الملكية التايلندية بالرياض السيد تانيت لويبيماي و السيد تشاتاي تيامسانيت بنجاح مملكة البحرين في عمليات تنظيم سوق العمل وجهود مكافحة الاتجار بالأشخاص.

كما بحث الجانبان سبل تعزيز التنسيق والدعم المتبادل في مجالات التوعية والحماية للعمالة الوافدة في المملكة.