“سوق العمل” خمس حملات تفتيشية في محافظات العاصمة والشمالية والجنوبية

تواصل هيئة تنظيم سوق العمل ووزارة الداخلية والجهات ذات العلاقة تكثيف الجهود المشتركة لتفعيل الأدوات الرقابية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل، والقضاء على ظاهرة العمالة غير النظامية، بما يحافظ على مقومات سوق العمل، ويضمن عدالته وتنافسيته واستقراره.

وأعلنت الهيئة عن تنفيذ خمس حملات تفتيشية يوم الثلاثاء الموافق 6 يونيو 2023، أسفرت عن رصد عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، كما تم خلالها ضبط عدد من العمّال المخالفين للأنظمة والقوانين، منوّهة بأنه قد تمّ اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وأشارت إلى تنفيذ حملتين تفتيشيتين بالتعاون مع الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية في محافظة العاصمة والمحافظة الشمالية، فيما تم تنفيذ الحملة الثالثة في المحافظة الجنوبية بالتنسيق مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، ومديرية شرطة المحافظة.

كما تم تنفيذ حملة رابعة في محافظة العاصمة بمشاركة إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية، أما الحملة الخامسة والتي نفذت في المحافظة الجنوبية فقد شارك فيها إلى جانب هيئة تنظيم سوق العمل كل من وزارة شؤون الكهرباء والماء، والمحافظة الجنوبية، وبلدية المحافظة.

 وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية أفراد المجتمع للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملء الاستمارة الإلكترونية المخصصة للإبلاغ على الموقع الرسمي للهيئة www.lmra.gov.bh  أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.