وفد أمريكي يطلع على جهود المملكة في تطوير سوق العمل

خلال زيارته إلى مركز الحماية والتظلمات
استقبلت هيئة تنظيم سوق العمل بمركز الحماية والتظلمات، وفدًا من موظفي الكونغرس الأمريكي، حيث التقى الوفد بعدد من مسئولي الهيئة، بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية.

وخلال اللقاء، اطلع الوفد الأمريكي على الجهود التي تبذلها مملكة البحرين في تطوير سوق العمل وتحديث الإجراءات والآليات التي تضمن الحفاظ على بيئة عمل تتمتع بدرجة عالية من العدالة والاستقرار.

واستعرض مسؤولو الهيئة أبرز مشاريع هيئة تنظيم سوق العمل التي تسهم في ترجمة جهود المملكة في تطوير سوق العمل، ومنها نظام تسجيل العمالة الذي يعمل على تسجيل كافة العمالة المستهدفة بالشراكة مع القطاع الخاص، ونظام التأمين الاختياري على العمالة المنزلية، ونظام حماية الأجور.

واطلع الوفد على عمل ومهام مركز الحماية والتظلمات، الذي يُعد أول مركز شامل ومتخصص في منطقة الشرق الأوسط، يُعنى بتقديم مختلف الخدمات الوقائية، والإرشادية والقانونية، والإيواء للضحايا والضحايا المحتملين في جريمة الاتجار بالأشخاص، كما استمع الوفد إلى شرح لدور المركز الإقليمي للتدريب وبناء القدرات لمكافحة الاتجار بالأشخاص في توفير قاعدة من المدربين المعتمدين من الممارسين والعاملين في الصفوف الأمامية في مجال التدريب.