هيئة تنظيم سوق العمل حملة تفتيشية مشتركة لضبط المخالفين من أصحاب العمل والعمال في الشمالية

نفذت هيئة تنظيم سوق العمل حملة تفتيشية مشتركة لضبط المخالفين من أصحاب العمل والعمال في المحافظة الشمالية وذلك بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية، ومديرية شرطة المحافظة الشمالية شملت عددا من مواقع العمل وأماكن تجمع العمالة.

ولفتت الهيئة إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن خطة عمل مستمرة تم وضعها بالتعاون مع الجهات المعنية لتكثيف الحملات التفتيشية وتشديد التعامل مع المخالفين من أصحاب العمل والعمالة بما يسهم في مواصلة جهود تنظيم سوق العمل في القضاء على ظاهرة العمالة غير النظامية.

وأسفرت الحملة التي نفذتها الهيئة بالتعاون مع الشركاء عن ضبط عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام قانون تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، حيث ضبط عدد من المخالفين للأنظمة والقوانين، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية والتي تصل إلى ترحيلهم عن المملكة وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية الجمهور للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملئ الاستمارة الإلكترونية المخصصة للإبلاغ على الموقع الرسمي للهيئة www.lmra.bh أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.