هيئة تنظيم سوق العمل: ضبط عدد من العمالة المخالفة في المحافظة الجنوبية

نفذت هيئة تنظيم سوق العمل حملة تفتيشية مشتركة على عدد من مواقع العمل وأماكن تجمع العمالة في المحافظة الجنوبية، وذلك بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، وضبط عدد من العمال المخالفين للأنظمة والقوانين، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وقالت الهيئة إنها تستمر بالتعاون مع كافة الشركاء الحكوميين في خطتها المرتبطة بإصلاح سوق العمل من خلال تشديد الرقابة على المخالفين من أصحاب الأعمال والعمال، وتكثيف الحملات التفتيشية لمعالجة الممارسات غير القانونية والقضاء على ظاهرة العمالة غير النظامية.

وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية الجمهور للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملء الاستمارة الإلكترونية المخصصة للإبلاغ على الموقع الرسمي للهيئة www.lmra.bh أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.