الرئيس التنفيذي لسوق العمل تستقبل سفير الولايات المتحدة لدى البحرين

أكدت الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل السيدة نوف عبد الرحمن جمشير أن مملكة البحرين تضع حماية حقوق أصحاب العمل والعمالة على سلم أولوياتها بهدف الحفاظ على بيئة عمل آمنة وعادلة تحمي حقوق جميع أطراف العمل، وذلك انطلاقًا من مبادئ وأخلاقيات وثقافة المملكة القائمة على التعايش.

جاء ذلك لدى استقبالها، سعادة السيد ستيفن بوندي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، في مكتبها بهيئة تنظيم سوق العمل، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في قطاع أصحاب العمل والعمالة الوافدة.

وأشادت الرئيس التنفيذي بالعلاقات المتميزة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة في مختلف المجالات وفي مقدمتها المجالات العمالية والتنموية، مشيرة إلى حرص الهيئة على تطوير بيئة العمل وحفظ حقوق كافة الأطراف، من خلال استحداث إجراءات جديدة تعزز من الحفاظ على حقوق العمالة الوافدة، وتجنبهم التعرض لأي محاولات ابتزاز أو استغلال أو اتجار باِلأشخاص.

واستعرضت جمشير التشريعات والسياسات والمشاريع التي تطبقها حكومة مملكة البحرين بهدف ضبط وتنظيم سوق العمل وآليات تطوير تصاريح العمل في مملكة البحرين، للمحافظة على بيئة عمل مستقرة ومتوازنة تكفل حقوق العمالة الوطنية والوافدة وتسهم في تحقيق نمو متسارع في سوق العمل.

وبحثت جمشير مع السفير الأمريكي الجهود التي تبذلها مملكة البحرين في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص، وخطط المملكة للحفاظ على الريادة في هذا المجال إلى جانب الدور الذي تلعبه المملكة في نقل خبراتها وتجاربها إلى دول المنطقة، لاسيما وأن البحرين باتت نموذجًا رياديًا في هذا المجال.