(سوق العمل) و (الجوازات) و (شرطة المحرق) تواصل سلسلة الحملات التفتيشية على مواقع تجمع العمالة

تواصل هيئة تنظيم سوق العمل سلسلة حملاتها التفتيشية على المنشآت التجارية ومواقع العمل ومواقع تجمع العمالة في مختلف محافظات المملكة، وذلك في إطار خطتها الساعية لتعزيز الرقابة والتنظيم وتشديد الرقابة على المخالفين.

وكانت الهيئة قد نفذت حملة تفتيشية مشتركة في محافظة المحرق وذلك بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية، ومديرية شرطة محافظة المحرق شملت عدداً من مواقع العمل ومواقع تجمع العمالة.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، وضبط عدد من المخالفين للأنظمة والقوانين من أصحاب العمل والعمال، وجار اتخاذ إجراءات الترحيل القانونية بحقهم.

وتعمل الهيئة بالشراكة مع وزارة الداخلية ومختلف الجهات الحكومية على تكثيف الجهود والإجراءات التي تعزز تفعيل الأدوات الرقابية بما يحقق الاستقرار والعدالة والمرونة والتنافسية في سوق العمل ويسهم في القضاء على ظاهرة العمالة غير النظامية عبر تشديد التعامل مع المخالفين من أصحاب العمل والعمالة الوافدة.

وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية الجمهور للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.