العبسي: اهتمام سمو ولي العهد بالكوادر الوطنية الشابة وتعزيز كفاءتهم يسهم في رفد المسيرة التنموية للمملكة

أشاد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة بن عبد الله العبسي، بالاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله بتنمية الكوادر الوطنية الشابة وتعزيز كفاءتهم من خلال الاستثمار فيهم وإتاحة الفرص أمامهم من أجل التطوير والتحديث عبر أفكارهم ورؤاهم الإبداعية وحرصهم على الارتقاء بكافة القطاعات التي من شأنها أن تسهم في رفد المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأضاف العبسي خلال لقائه اليوم في مقر الهيئة بمنتسبي الدفعة الخامسة من برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية، أن دعم الشباب البحريني وتقديم الفرصة لهم لتطوير قدراتهم يخلق جيلا قياديا مؤهلا لبناء مستقبل المملكة، وتعزيز المكتسبات التي تعود بالنماء والازدهار للوطن والمواطن.

وقدم العبسي شرحا متكاملا عن مشروع إصلاح سوق العمل وفكرة تأسيس هيئة سوق العمل ومسئولياتها في تنظيم العلاقة بين أطراف الإنتاج، إلى جانب الحرص على تقديم خدمات رسمية عالية الجودة تساهم في منح الاقتصاد البحريني الحيوية والمرونة التي تعزز قدراته التنافسية.

واطلع منتسبو البرنامج على عمليات الهيئة في مختلف قطاعاتها، وما حققته من نجاحات في إدارة سوق العمل المحلي فيما يتعلق بالعمالة الوافدة، وتعزيز البيئة القانونية التنظيمية التي تكفل حقوق العمال وأصحاب الأعمال.

من جانبهم أشاد منتسبو برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية، بدور هيئة تنظيم سوق العمل، لاسيما فيما يتعلق بمكافحة الاتجار بالأشخاص، معربين عن شكرهم وتقديرهم للهيئة على ما تم تقديمه من شرح حول آلية العمل فيها.