وفد مصري رفيع المستوى يزور هيئة تنظيم سوق العمل

DSC_8904

استقبل نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل لقطاع العمليات، علي الكوهجي اليوم الأحد (15 مايو 2016) سفيرة مصر لدى مملكة البحرين سهى إبراهيم محمد رفعت، التي قدمت وفدًا رفيع المستوى برئاسة مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج السفير الدكتور هشام النقيب.

وبحث الكوهجي مع الوفد المصري الذي يضم مسؤولين حكوميين لعدد من الوزارات المصرية، أوضاع القوى العاملة المصرية في مملكة البحرين، وآفاق التعاون بين البلدين، وتبادل الخبرات في مجال تطوير بيئة العمل، إلى جانب تدارس الربط الإلكتروني بين البلدين.

وشرح الكوهجي للوفد الزائر، فكرة تأسيس هيئة تنظيم سوق العمل، مشيرًا إلى أن الهيئة تعد أحد مشاريع الإصلاح الاقتصادي التي تقع عليها مسئولية تنظيم العلاقة بين أطراف الانتاج وتقديم خدمات رسمية عالية الجودة تساهم في منح الاقتصاد البحريني الحيوية.

كما أوضح عمل الهيئة وأهدافها وما حققته من نجاحات في إدارة  المحلي فيما يتعلق بالعمالة الأجنبية، ومتناولاً الخطوات التنفيذية التي اتخذت لإصلاح سوق العمل المحلية خلال السنوات الماضية.

وتطرق الكوهجي الاجتماع كذلك إلى إجراءات نظام إدارة العمالة الوافدة EMS، والذي يضمن ضبط جميع مراحل ومتطلبات الإصدار ضمن نظام المحطة الواحدة، بالإضافة لما يحققه من خفض الوقت اللازم فضلاً عن ضبط الرقابة على جميع شؤون تراخيص العمل للعمالة الوافدة.

كما لفت إلى أن الهيئة تقدم خدمات إلكترونية موجهة إلى سفارات الدول التي لديها رعايا من العمال والموظفين في مملكة البحرين، تتيح للمعنيين في السفارة الاطلاع على قائمة بأسماء العمال الذين ينتمون لجنسية تلك الدولة وأوضاعهم القانونية في البحرين، إلى جانب خدمة فحص الوضع القانوني لتصريح العمل للعامل الأجنبي عبر الرسائل النصية القصيرة بالهاتف.
من جانبه أشاد الوفد المصري بالرعاية التي تقدمها للقوى العاملة المصرية في مملكة البحرين، مشيدين بالتجربة الاستثنائية التي تنفذها الهيئة وبالقوانين والأنظمة التي تعتمدها، ومعربين عن تطلعهم إلى زيادة التعاون وتبادل الخبرات بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية.