“تنظيم سوق العمل”: 21 ألف معاملة لإصدار رخص خدم منازل خلال 4 أشهر

IMG_7422

العبسي يستعرض انجازات الهيئة مع النائب غازي آل رحمة

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبد الله العبسي صباح يوم الخميس ( 5 فبراير 2015) في مكتبه بمقر الهيئة، النائب غازي آل رحمة ممثل الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية. وأكد الرئيس التنفيذي خلال اللقاء على أهمية التنسيق القائم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية تحقيقاً لمبدأ الشراكة والتعاون القائمين بينهما بما يلبي مصالحة الوطن والمواطن على السواء في جميع المجالات لتنمية سوق العمل بمختلف قطاعاته، لافتاً إلى سعي الهيئة إلى تطوير الخدمات المتنوعة المقدمة للمراجعين وأصحاب العمل والعمالة الوافدة، وتقديم المزيد من التسهيلات بما يسهم في تسريع آلية العمل.

واستعرض العبسي عدداً من الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال العام الماضي ومن بينها البت في 424,241 عملية تلقتها الهيئة خلال 2014 تم انجاز 88% منها خلال ثلاثة أيام عمل منها 56% أنجزت خلال يوم عمل واحد.

كما أشار إلى أن الهيئة استقبلت 383,174 مراجعاً من المستفيدين من خدمات العملاء بمقر الهيئة، كان معدل وقت الخدمة فيه لأصحاب الأعمال 6 دقائق بينما كان معدل بقية المعاملات 4 دقائق فقط بوقت انتظار معدله 31 دقيقة، علاوة على انجاز 20,996 معاملة لإصدار رخص عمل خدم المنازل ومن في حكمهم خلال الشهور الأربعة الماضية منها 13,689 في مقر الهيئة و7313 من خلال مكاتب الهيئة في مراكز البريد، مؤكداً ان هذه الأرقام التي حققتها الهيئة تعتبر قياسية جداّ إلم لم يسق لها أن وصلت إلى هذه المستويات خلال السنوات الماضي.

وتم استعراض الآليات القانونية التي تعمل الهيئة من خلالها ودور المجلس التشريعي في تحديث القوانين لتواكب المتغيرات الاقتصادية والعمالية لحماية المملكة من أية تأثيرات قد تنتج عنها.

من جانبه، أثنى النائب غازي آل رحمة على جهود الهيئة في عملية تنظيم سوق العمل، وعلى الانجازات القياسية التي تم تحقيقها خلال العام الماضي، مشدداً على أهمية التنسيق بين السلطيتين التشريعية والتنفيذية لما يصب في مصلحة الجميع.