بتلكو توقع اتفاقا مع هيئة تنظيم سوق العمل لتوفير بطاقات اتصال مجانية للعمال الأجانب

pic1

دخلت بتلكو الرائدة في توفير حلول الاتصالات الرائد في البحرين، في شراكة مع هيئة تنظيم سوق العمل لدعم جهود الهيئة الخاصة بالعمال الأجانب العاملين بمملكة البحرين. و بموجب هذه الاتفاقية، سوف يستفيد العمال الأجانب في البحرين من خدمة بطاقات اتصال هاتفية مجانية تهدف إلى إبقائهم على اتصال دائم مع الهيئة.تم التوقيع على الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة بتلكو البحرين منى الهاشمي والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبدالله العبسي خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة بمقرها صباح اليوم الاحد 18 يناير 2014 وحضره عدد من مسؤولي المؤسستين.وقد عبرت السيدة الهاشمي عن سعادة بتلكو للتوقيع على اتفاق الشراكة مع هيئة تنظيم سوق العمل لدعم جهودهم الرامية إلى تلبية متطلبات العمال الأجانب في المملكة.

وقالت السيدة الهاشمي “لقد قدمت هيئة تنظيم سوق العمل نفسها باعتبارها إحدى المؤسسات الكبرى في البحرين نظرا لتوفيرها خدمات جوهرية للعمال الأجانب. وعليه، فإن بتلكو – وضمن دعمها للمؤسسات الرائدة والمجتمع – لا تتردد في التعاون مع هيئة تنظيم سوق العمل في هذا الخصوص”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبدالله العبسي، أن الهيئة بالتعاون مع شركة بتلكو، ستقدم لكل عامل أجنبي يحمل ترخيص عملٍ صادرٍ من الهيئة، شريحة هاتف مجانية يتم تسجيلها باسمه لدى تسجيله بياناته البيولوجية في المقر الرئيسي للهيئة، مضيفاً أنه سيتم اعتماد رقم شريحة الهاتف كرقم اتصال وتواصل معتمد لدى الهيئة لإبلاغ العامل بكافة المعلومات الأسياسية التي تهمه وباللغة التي يرغب بها.

وأضاف السيد العبسي “هذه الخدمة الجديدة تحقق الفائدة للهيئة وللعمال الوافدين على السواء، حيث تتيح لهم البقاء على اتصال مستمر بجميع المستجدات حول تراخيص عملهم ووضعهم القانوني في المملكة عبر الرسائل القصيرةSMS التي سترسلها لهم الهيئة على الأرقام المعتمدة لديها. و سيتم تفعيل الشريحة الهاتفية المجانية خلال 15 دقيقة فقط من تسجيلها وإدخال البيانات المتعلقة بالعامل”.

وقال العبسي “إن هذا المشروع يأتي في إطار جهود الهيئة المستمرة إلى تهيئة كل الظروف الضامنة لحصول العامل الأجنبي على كافة حقوقه، وتعريفه بواجباته القانونية وحمايته في الوقت ذاته من الوقوع ضحية للمتاجرة به وحرصاً من الهيئة على تنفيذ التزامات المملكة المتعلقة بحقوق الانسان”.

واختتم تصريحه قائلا “تقدر هيئة تنظيم سوق العمل عاليا جهود بتلكو والتزامها تجاه المقيمين في البحرين. ومن المؤكد أن الخدمة التي تقدمها بتلكو ستشكل نقطة اتصال بين الهيئة والكثير من العمال الأجانب الذين يترددون يوميا على مكاتب الهيئة”.