وزير العمل يتسلم نسخة من رسالة الدكتوراة لخالد عبد الرحمن

IMG_6051

استقبل سعادة وزير العمل رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل جميل بن محمد علي حميدان يوم الخميس الماضي، مدير إدارة مراجعة تصاريح العمل بهيئة تنظيم سوق العمل الدكتور خالد عبد الرحمن، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة السيد أسامة بن عبد الله العبسي.

وقدم الدكتور خالد عبد الرحمن إلى سعادة الوزير نسخة من رسالته في الدكتوراة والتي تناقش تأثير الأنماط القيادية على عملية التطوير التنظيمي من خلال إدارة التغيير بالتطبيق على الهيئات المنظمة لسوق العمل بمملكة البحرين.

وأثنى سعادة الوزير على الدكتور خالد عبد الرحمن والجهد المبذول في إعداد هذه الرسالة، مشيداً بالتوصيات التي خلصت إليها الرسالة، ومتمنياً له دوام التوفيق والاستمرار في أبحاثة ودراساته بما يصب في تطوير سوق العمل.

يشار إلى ان رسالة الدكتوارة طرحت مجموعة من التوصيات إلى الإدارة العليا من بينها التأكيد على أهمية إحداث التوافق بين مصلحة المنظمة ومصلحة العاملين وذلك من خلال الاهتمام بنمط القيادة التحويلية والتبادلية، وزيادة مدركات الوظائف القيادية داخل الهيئات، علاوة على توفير مناخ العمل الصحي الذي يعمل على تحقيق الإنجازات العالية فوق العادية بالنسبة لجميع الوظائف القيادية والإدارية الموجودة داخل الهيئات.

وشددت الرسالة على اختيار القيادات الإدارية من العاملين الذين تتوافر لديهم مجموعة من السمات القيادية، والاهتمام بالفئة العمرية من 35 سنة إلى أقل من 45 سنة والتي كانت الشريحة الكبرى من عينة الدراسة، والاهتمام بأصحاب المؤهلات العلمية.

أما فيما يتعلق بالإدارة الوسطى والتنفيذية فدعت الرسالة المدراء إلى ترسيخ مدركات العاملين لمعنى ومفهوم إدارة التغيير والتطوير التنظيمي اعتمادا على مهاراتهم كقادة لديهم القدرة على التأثير فى مرؤوسيهم، والعمل على تشجيع الابتكار والإبداع في المستويات الوظيفية داخل الهيئات.