«بريد مدينة عيسى» يستقبل «طلبات الخدم» اليوم

كشف الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي عزم الهيئة إطلاق نظام جديد لإصدار تراخيص الخدم والعمالة المنزلية من 5 فروع بمكاتب البريد إضافة إلى المركز الرئيس بالهيئة، مشيراً إلى أن «بريد مدينة عيسى يبدأ استقبال الطلبات بدءاً من اليوم، فيما تستقبل فروع البريد في كل من مدينة حمد والبديع والرفاع والحد الطلبات بدءاً من الأسبوع المقبل من خلال 12 ساعة عمل يومياً طيلة 6 أيام في كل أسبوع.

وقال العبسي، في تصريح لـ»الوطن»، إن «الهيئة ستنهي العمل بنظام وزارة العمل الحالي لإصدار تصاريح العمل للعمالة المنزلية خلال أشهر بعد إطلاق نظامها الخاص»، موضحاً أن «تقديم الطلبات في وزارة العمل سيستمر لمدة أسبوعين من اليوم».

وأضاف العبسي أن «تلقي الطلبات من مكاتب البريد يوفر على المواطنين عناء الانتقال إلى الهيئة»، مشيراً إلى أن «عمل موظفي الهيئة في مقرات البريد سيكون لمدة 12 ساعة في اليوم بنفس ساعات عمل البريد، ولمدة 6 أيام في الأسبوع ما يؤدي إلى إلغاء فترات انتظار للمراجعين».

وأشار إلى أن «الهيئة ستطرح استبياناً حول عمل مكاتب استقدام العمالة المنزلية والالتزام بالوعود والعقود فيها»، مشيراً إلى «وجود مدير إدارة في الهيئة تقدم إليه الشكاوى والتراخيص».

وأكد أن «رسوم إصدار التراخيص الجديدة والتجديد للعمالة المنزلية ستبقى كما هي دون تغيير، وسيستمر استخدام برنامج وزارة العمل الخاص بالعمالة المنزلية، لمدة أشهر قبل الاستغناء عنه والانتقال إلى برنامج الهيئة الجديد، فضلاً عن أن تقديم الخدمات في البريد سيكون من خلال نافذة الهيئة هناك، ولن تتم الخدمة عن طريق الخدمات البريدية»، موضحاً أن «جميع الموظفين العاملين في إصدار التراخيص هم موظفو الهيئة».

من جهته، قال وكيل وزارة العمل عضو مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل صباح الدوسري إن «الهيئة ستستخدم نظام وزارة العمل لنهاية العام الحالي»، مشيراً إلى أنه «تم نقل الموظفين المسجلين بقسم إصدار التراخيص إلى عهدة الهيئة بالاتفاق مع ديوان الخدمة المدنية».

وأضاف أن «الوزارة تتلقى بين 400–500 طلب يومياً، وتنجز حوالي 800-1200 من الخدمات الشاملة، سواء من تجديد أو طلبات جديدة، أو أكثر من عامل في المنزل»، مؤكداً وجود نحو «38 ألف عامل منزلي تقريباً».

وكانت هيئة تنظيم سوق العمل أعلنت عن انتقال ملف العمالة المنزلية إلى الهيئة في الأول من سبتمبر من وزارة العمل، بعد أن كان التاريخ المبدئي هو الأول من أكتوبر المقبل وتم تقديمه.