العبسي: غداً آخر مهلة للمتخلفين عن سداد رسوم تصاريح العمل

تنتهي يوم غد الخميس المهلة التي يمنحها قانون هيئة تنظيم سوق العمل للمتخلفين عن سداد رسوم العمل والتي تستوجب الغاء تصاريح العمل بشكل نهائي بعد مضي ثلاثة شهور على عدم السداد.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل اسامة العبسي في مقابلة مع «الأيام» ستنشر لاحقاً ان الغاء تصريح العمل بعد مرور 3 شهور في حال التخلف عن سداد الرسوم هو ما نص عليه القانون بشكل صريح واي تخلف عن تطبيقة يعتبر مخالفة تسأل عنها الهيئة امام الاجهزة الرقابية.واشار العبسي الى ان اكثر من 95% من مبالغ الرسوم المتأخرة قد تم تحصيلها، كاشفاً عن ان 63% من المؤسسات المتخلفة عن الدفع هي في الواقع مؤسسات غير نشطة.

واكد العبسي على انه قد تم اشعار جميع المتخلفين عن الدفع عبر البريد العادي والبريد الالكتروني والرسائل النصية على العناونين المسجلة لدى الهيئة كما تم اعلامهم بالمهلة النهائية.

واوضح العبسي ان الغاء الترخيص يعتبر نهائي – حسب القانون- مما يستوجب على اصحاب الاعمال التقدم بطلبات جديدة واستيفاء الرسوم قبل الحصول على تراخيص العمل.

وكانت رسوم العمل قد تم استنئاف تحصيلها منذ سبتمبر الماضي بعد ان تم تعليقها منذ منتصف العام 2011 بسبب الازمة التي مرت بها البلاد.