بنغلادش: أنظمة البحرين العمالية تتصف بالعدالة والإنصاف

b_1أكد وكيل وزارة شؤون المغتربين والعمالة في الخارج بجمهورية بنغلايش جهانقير علم أن السياسات والأنظمة العمالية المتبعة في البحرين تجاه العمالة الأجنبية تتسم بالعدالة والإنصاف، مؤكداً تطلع بلاده إلى المزيد من التعاون مع البحرين على الصعيد العمالي.وأشاد جهانقير علم، لدى لقائه أمس الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي بالهيئة والوفد المرافق له، بالرعاية الكبيرة التي توليها هيئة تنظيم سوق العمل للعمالة البنغالية بالمملكة والتنسيق القائم بين السفارة البنغالية والهيئة، مؤكداً أن هذه الرعاية موضع تقدير من الجانب الرسمي في بنغلادش.

وبحث الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي مع جهانقير علم أوضاع الجالية البنغالية بالبحرين، كما بحث معه آفاق توثيق التعاون الثنائي على صعيد تراخيص الأيدي العاملة البنغالية، والعمل على مزيد من التسهيل في تبادل المعلومات الخاصة ببيانات العمالة البنغالية إلكترونياً مما يساعد في تدقيق البيانات وسرعة إنجاز المعاملات الخاصة بتصاريح العمل.

وقدم رئيس هيئة تنظيم سوق العمل للوفد الزائر شرحاً تفصيلياً عن مشروع إصلاح سوق العمل والخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيق المشروع.

واطلع الوفد البنغالي على سير المعاملات والخدمات المتطورة التي تقدمها الهيئة لكلٍ من العمال وأصحاب الأعمال، كما وجه العبسي إلى ضرورة تفعيل الأنشطة التوعوية الموجهة إلى العمالة البنغالية بأنظمة سوق العمل ووضعهم القانوني وحقوقهم وواجباتهم.

وأشاد جهانقير علم بالأنظمة والقوانين الجديدة التي تعتمدها الهيئة، لافتاً إلى التسهيلات التي تقدمها الهيئة عبر تقديم الطلبات إلكترونياً والإمكانات التي يتيحها ذلك لإدارة العمالة الأجنبية وضمان حقوق كلٍ من العمال وأصحاب الأعمال.

يذكر أن عدد العمالة البنغالية في البحرين تبلغ نحو 92 ألف عامل وعاملة.