رئيس هيئة تنظيم سوق العمل يدعو المواطنين إلى المشاركة في وضع نظام جديد لجلب الخدم

كتب: مكي حسن

أكد السيد أسامة بن عبدالله العبسي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل اهمية المشاركة الواسعة من المواطنين والقطاعات الاقتصادية التي تستفيد من خدمات الهيئة في ابداء آرائها حول خدمات «مكاتب الخدم» وغيرها من الخدمات التي تنوي الهيئة تنظيمها وتأطيرها في قالب جديد يشارك فيه المستفيد قبل البدء في تقديم هذه الخدمة إلى الجمهورقريبا.جاء من خلال اتصال لـ «أخبار الخليج» بالسيد العبسي جرى مساء أمس، أعاد فيه دعوة الأفراد والمؤسسات التي تتعامل مع الهيئة إلى المشاركة في إبداء الرأي قبل ان تأخذ الهيئة إجراءاتها، مشددا على اهمية المشاركة المجتمعية من جهة، ومنوها من جهة أخرى إلى ان الهيئة كان بإمكانها اخذ إجراءات من دون ان ترجع إلى الجماهير المستفيدة من هذه الخدمة لكنها لا تود ذلك بل تريد المشاركة الواسعة في هذا الموضوع ليصب في مصلحة الوطن والمواطن وخاصة أن الاستفتاء يتيح الفرصة لمعرفة آراء المستفيدين، وكيف يمكن حل مشاكلهم بأفضل طريقة وبما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية في البلاد.

وقال: «لقد تجاوز عدد المشاركين 1000 شخص وما زلنا نريد اكبر عدد من المشاركين لمعرفة آرائهم وملاحظاتهم، وكيف يرون تنظيمها في صورة افضل وأسرع منوها في هذا الشأن إلى أن بعض المواطنين يعتقدون ان طلب المشاركة في الاستفتاء موجه إلى المؤسسات ورجال الأعمال فقط، بينما هو موجه بالأساس إلى الجميع وفي مقدمتهم المواطن البسيط لاختصار الزمن عليه وتقديمه خدمة له تتماشى مع الزمن والتطور الحاصل في البلاد.

وفي خضم استرساله في توضيح مزيد من مهام (هيئة تنظيم سوق العمل) في المرحلة الحالية والمقبلة، أفاد العبسي ان الهيئة تستعد حاليا للتوجه نحو تقديم خدمات تتعلق بالتوعية بما تقوم به الهيئة من خدمات وأنواعها، كون الهيئة تتعامل مع قطاع كبير من الأفراد والمؤسسات (80 ألف سجل تجاري ونصف مليون عامل أجنبي) وتقدم خدماتها عبر التواصل الإلكتروني والهاتف والحضور الشخصي، لذا من المهم جدا تعريف المواطن والمقيم بالقانون والإجراءات والخدمات وغيرها على أساس (من يعمل بالقانون، لا يخطئ)، وهذا مانطمح حقيقة إلى تحقيقه في تركيبة الهيئة وأقسامها والخدمات التي تقدمها إلى الجميع.

وتابع العبسي قائلا: «وعلى هذا الأساس خطر على بالي كمسئول بالهيئة ان نمتد افقيا ونتواصل شبكيا مع اكبر عدد من المستفيدين» مشيرا في هذا الشأن إلى أهمية استشارة من نود تقديم خدماتنا المتنوعة اليهم، ومنهم «مكاتب الخدم»، وعليه قمنا بفتح موقعنا الإلكتروني للمستفيدين من خدم المنازل، وسنبدأ قريبا بعمل مكاتب لهم.

وعليه، أكد الرئيس التنفيذي للهيئة أهمية مشاركة اكبر عدد من المواطنين والمقيمين في إبداء آرائهم حول خدمات الهيئة، وكيفية تنظيمها وتقديمها بصورة افضل، وبما يعزز سمعة هيئة تنظيم سوق العمل في التفاعل والتواصل مع المستفيدين من خدماتها من جهة، وبما يرفع مكانتها وصيتها كمؤسسة رسمية حازت درع الحكومة الإلكترونية لهذا العام بين الدول العربية.