هيئة تنظيم سوق العمل تستقبل وفداً كويتياً رسمياً للاطلاع على تجربتها في إدارة العمالة الوافدة

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل اسامة بن عبدالله العبسي، وفداً كويتياً زائراً برئاسة الرئيس التنفيذي للجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية السيد صالح يوسف الفضالة والوفد المرافق ضمن اطار جولة خليجية تهدف للتعرف على كيفية معالجة اوضاع المقيمين غير القانونيين، وذلك ظهر اليوم الخميس 12 ابريل الجاري 2012  بمقر الهيئة.وقدّم الرئيس التنفيذي للهيئة اسامة العبسي للوفد الزائر الذي ضم: مساعد الأمين العام للشؤون التنفيذية في الجهاز المركزي اللواء نجيب العثمان، ومدير إدارة تعديل الأوضاع المقدم محمد الوهيب، ومدير إدارة مكتب رئيس الجهاز الرائد محمد الشرف، ورئيس قسم التنسيق والمتابعة النقيب صقر السجاري، والرائد عبد العزيز العسعوسي. قدّم شرحاً تفصيلياً عن عمل الهيئة وأهدافها وما حققته من نجاحات في إدارة سوق العمل المحلي فيما يتعلق بالعمالة الأجنبية.

من جانبه استعرض السيد صالح الفضالة خارطة الطريق التي أعدتها الكويت لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، ما يطلق عليهم اسم «البدون»، مؤكداً حرص الكويت لحل هذه المشكلة بشكل نهائي، كما استعرض الفضالة توجه الكويت لتأسيس هيئة عامة لاستقدام الأيدي العاملة، مؤكداً على اهتمامه بالاطلاع على تجربة البحرين في هذا المجال من خلال هيئة تنظيم سوق العمل والاستفادة من هذا المشروع الرائد على الصعيد الخليجي.

الى ذلك رحب اسامة العبسي بالتعاون مع الوفد الكويت موضحاً بانه تم تداول مجموعة من المعلومات التي طرحت على بساط البحث، حيث تم الاتفاق على استكمال اللقاءات خلال الفترة المقبلة، من خلال الزيارات الثنائية أو تبادل المعلومات التي تصب في النهاية لصالح كلا الطرفين.

رافق الوفد الكويتي مدير إدارة البحث والمتابعة الأمنية بوزارة الداخلية العقيد غازي سنان، ورئيس قسم البحث والمتابعة بوزارة الداخلية النقيب طلال تقي.