هيئة سوق العمل تبحث احتياجات قطاع صالونات التجميل النسائية

اجتماع الرئيس التنفيذي مع قطاع صالونات التجميل النسائية

اجتماع الرئيس التنفيذي مع قطاع صالونات التجميل النسائية

 

أقر الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبدالله العبسي تنفيذ مسح شامل على قطاع صالونات التجميل النسائية لإعادة تحديد متطلبات القطاع من خدمات الهيئة على أسس موضوعية تستجيب للمستجدات في السوق المحلي. وكان العبسي قد عقد يوم الأحد اجتماعاً موسعاً بمقر الهيئة مع لجنة صالونات التجميل النسائية بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة خولة بوحجي، وبحث في الاجتماع مختلف متطلبات القطاع مبدئياً، والوقوف على احتياجاته من تصاريح العمل.

وفيما قدم العبسي شرحاً وافياً لوفد أصحاب الصالونات عن الهيئة وأنظمة عملها، معرفاً بنظام البحرنة وكيفية استخدام النظام الآلي لإصدار تصاريح العمل بالهيئة، وما تقدمه الهيئة من تسهيلات استثنائية لدعم مؤسسات القطاع الخاص وتطوير خدمات تصاريح العمل، استعرضت عضوات لجنة الصالونات النسائية احتياجات القطاع الذي يشمل نحو 1030 صالون
تجميل نسائيا وما يتعرضن إليه من منافسة من السوق الموازي.
ونوقش في الاجتماع إحصائيات سوق العمل التي كشفت أن 88% من صالونات التجميل لا تطبق عليها نسب البحرنة لكونها لا تشمل أكثر من خمسة موظفين، فيما تتمتع الصالونات بمرونة عالية في تلبية متطلباتها من العمالة الوافدة ضمن حدود القانون والنظام إذ تم التصريح لهذا القطاع عدد 2113 تصريح عمل بينما بلغ إجمالي العمالة الوافدة في هذا القطاع نحو 1929 موظفة وافدة.
وتم الاتفاق في الاجتماع على عقد حلقة بحث موسعة لقطاع صالونات التجميل النسائية مع إدارة الهيئة، عقب الانتهاء من إجراء المسح الميداني لتحديد احتياجات القطاع، مع الأخذ بالاعتبار الخصوصية التي يتميز بها قطاع صالونات التجميل النسائية.. حضر الاجتماع عضوات لجنة الصالونات ومدير دائرة تطوير السياسات بالهيئة نضال البناء.