«البحرين للحاسبات الآلية» تعزز البنية التقنية لهيئة تنظيم سوق العمل

حسين أحمد وعبد الله اسحاق

حسين أحمد وعبد الله اسحاق

أعلنت امس شركة الخليج للحاسبات الآلية (GBM)، المزود لحلول وخدمات تقنية المعلومات في المنطقة، عن اكتمال المشروع الذي أطلقته بهدف تعزيز البنية التحتية لتقنية المعلومات لدى هيئة تنظيم سوق العمل في البحرين. وقد تم تنفيذ المشروع من خلال شركة البحرين للحاسبات الآلية، التابعة للخليج للحاسبات الآلية في البحرين، حيث قامت بترقية البنية التحتية القائمة لتقنية المعلومات لدى هيئة تنظيم سوق العمل باستخدام أحدث الحلول من «آي بي إم».


وفي إطار جهودهما الرامية إلى رفع مستويات الكفاءة، قامت هيئة تنظيم سوق العمل وشركة البحرين للحاسبات الآلية باختيار مخدم (IBM® BladeCenter HS22) لترقية البنية التحتية لتقنية المعلومات بالكامل. وفي هذا السياق، قال حسين أحمد، نائب الرئيس لتقنية المعلومات في هيئة تنظيم سوق العمل: «مع تزايد متطلبات بيئة العمل اليوم، نعتقد بأن بنيتنا التحتية لتقنية المعلومات ستتيح لنا الوصول إلى مستوى الإدارة المثلى، وبالتالي تعزيز احتياجات أعمالنا. ومن خلال أحدث الحلول التي قمنا باختيارها بالتعاون مع الخليج للحاسبات الآلية، لن يقتصر دور هذا المشروع على تعزيز البنية التحتية لتقنية المعلومات لدينا وحسب، بل سوف يقلل من التكاليف ويمكننا من تحقيق أهدافنا المتعلقة بتقنية المعلومات».

كما تمت ترقية إدارة التخزين لدى هيئة تنظيم سوق العمل باستخدام نظام التخزين (SAN Volume Controller (SVC من آي بي إم، والذي يقدم إدارة مركزية أبسط وإنتاجية أفضل باستخدام إدارة تخزين عبر الإنترنت من خلال نقطة تحكم واحدة. ويوفر نظام (SVC) أيضاً كفاءة تخزين محسّنة مع الاستفادة بشكل أفضل من سعة التخزين، مع تمكين هيئة تنظيم سوق العمل من الاستفادة من سعة القرص التي لم يتم استخدامها سابقاً. بالإضافة إلى ذلك، تتيح مرونة وقابلية (SVC) للأنظمة بتعزيز مرونتها دون أي انقطاع، من أصغر مكوّناتها إلى أكبرها. من جانبه، قال عبد الله إسحاق، مدير عام البحرين للحاسبات الآلية: «نحن فخورون جداً بهذا التعاون مع هيئة تنظيم سوق العمل، حيث تعكس الحلول التي قمنا باختيارها معاً لهذا المشروع الدور المتزايد الذي تلعبه تقنية المعلومات في الجهات الحكومية في البحرين».