وزير العمل يبحث حقوق العمالة الوافدة مع «هيومان رايتس ووتش»

بحث وزير العمل مجيد العلوي رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل لدى لقائه صباح أمس (الاثنين) بمكتبه بالوزارة نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمراقبة حقوق الإنسان (هيومان رايتس ووتش) جو ستورك، والوفد المرافق له، حقوق العمالة الوافدة ومستجدات مشروع إصلاح سوق العمل في مملكة البحرين.

 إضافة إلى العديد من الموضوعات ذات العلاقة بمراقبة بحقوق الإنسان وأوضاع العمالة الوافدة في المملكة، ومشروع قانون العمل الجديد، فضلاً عن مناقشة الأنظمة الحديثة التي من المتوقع أن تتبع قريباً في هيئة تنظيم سوق العمل من أجل الحد من ظاهرة العمالة السائبة، ومعالجة آثارها السلبية على سوق العمل بالمملكة.

واستعرض العلوي مع ستورك الجهود الوطنية التي تبذلها حكومة البحرين في شأن تأمين الحماية للقوى العاملة الوطنية والوافدة من خلال تأمين حقوقهم العمالية وفقاً لما تنص عليه التشريعات والقوانين المحلية وبما تتماشى مع المعايير الدولية.

موضحا أن منظمة العمل الدولية قد اختارت البحرين من ضمن ثماني دول في العالم الملتزمة ببرنامج العمل اللائق وتوفير بيئة عمل وفق المعايير الدولية. مشيراً إلى منظومة الأمن الاجتماعي بما فيها نظام التأمين ضد التعطل والذي وفرته الحكومة للمواطنين والوافدين على حد سواء.

وشكر ستورك العلوي على الجهود والمساعي الجادة التي تؤديها الوزارة لتحقيق الأهداف النبيلة التي تسعى لها منظمة حقوق الإنسان، مؤكداً رغبته في التعاون مع جميع الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني التي تخدم هذا المجال بما يساهم في صون وحفظ الحقوق الإنسانية للعمالة الوافدة في البلاد.