نـظـام إلـكـترونـي جـديـد لـتراخـيـص خـدم الـمـنـازل

بحث وكيل وزارة العمل جميل حميدان ومدير عام تقنية المعلومات بالجهاز المركزي للمعلومات الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، إنجاز عدد من مشاريع تقنية المعلومات بوزارة العمل، أهمها إعداد نظام إلكتروني جديد لإدارة وإصدار تراخيص خدم المنازل، وبما يتلاءم مع الخطط المستقبلية المطبقة لدى الهيئات الحكومية الأخرى ومنها هيئة تنظيم سوق العمل.

كما بحث الاجتماع، تطوير عدد من أنظمة تقنية المعلومات بالوزارة، ومنها نظام تسجيل وتوظيف الباحثين عن عمل وخدمات أصحاب الأعمال، وبما يساعد على تسريع إجراءات الربط ألإلكتروني بين كافة الخدمات التي تقدمها الأجهزة الحكومية.

 وأثنى حميدان على الدور البارز الذي يلعبه الجهاز المركزي للمعلومات في مساندة مشاريع تقنية المعلومات بالوزارات، مما كان له أبلغ الأثر في تطور الخدمات الإكترونية المقدمة للمواطنين وسرعة إنجاز معاملاتهم، في ظل سعي الحكومة لتحقيق أهداف الحكومة الإلكترونية.

واتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك يتولى متابعة خطوات وبرامج العمل وضمان مضاعفة الجهود المشتركة للانتهاء من المشروعات التي تم الاتفاق بشأنها في أقرب وقت ممكن، تسهيلاً للمراجعين والباحثين عن عمل، خصوصا في الفترة الحالية والتي تشهد نشاطاً ملحوظاً في أنشطة وبرامج الوزارة المصاحبة لعدد من المشاريع أهمها نظام التأمين ضد التعطل ومشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين.