وزير العمل يتفقد معهد التدريب الصناعي بالحد

قام وزير العمل الدكتور مجيد بن محسن العلوي صباح أمس الأربعاء بزيارة المعهد الوطني للتدريب الصناعي بمدينة الحد الصناعية، حيث تفقد مرافق وورش المعهد، وقد رافقه في الجولة رئيس مجلس إدارة المعهد السيد عماد المؤيد وأعضاء مجلس الإدارة.
كما رافق الوزير في الجولة من جانب الوزارة وكيل الوزارة السيد جميل محمد علي حميدان، والوكيل المساعد للتدريب السيد رضا أحمد حبيل، ومديرة مكتب الوزير السيدة فوزية صالح شهاب، ومدير إدارة تنمية الموارد البشرية بالوكالة السيد محمد رمضان، ومدير إدارة شؤون معاهد التدريب بالوكالة السيد سعيد النشيط، ومدير عام معهد البحرين للتدريب السيد حميد صالح عبدالله.

وقد استمع العلوي لشرح مفصل من مدير المعهد الوطني للتدريب السيد فيل ماتايس، أوضح فيه: أن المعهد هو مؤسسة تدريبية خاصة أنشئت لتزويد المتدربين بالمهارات العالية النوعية من خلال تقديمه عددا من البرامج المصدق عليها خارجيا من قبل كلية (Wigan and leigh) في بريطانيا. وأضاف، أن المعهد يعمل بصورة مباشرة مع الشركات الوطنية العاملة في المملكة ليضمن أن البرامج التدريبية المقدمة تطابق حاجات سوق العمل ويساعد على توفير قوة عاملة مؤهلة ومدربة. وتابع قائلاً: إن فكرة إقامة المعهد الذي يتألف من فصول إدارية وأماكن لعقد ورش العمل التدريبية ومرافق خاصة لعمل الموظفين، جاءت نتيجة لرؤية رجال الأعمال الصناعيين البحرينيين الذين لمسوا نقصاً في مهارات الكوادر العاملة البحرينية في قطاع الصناعة. وبهذه المناسبة أكد وزير العمل دعم مثل هذه المشاريع التي تسهم بشكل مباشر في سد الاحتياجات التدريبية للشركات والمؤسسات وأصحاب الأعمال من خلال تحسين المهارات والمعرفة لدى القوى العاملة عن طريق انخراطهم في برامج تدريبية ذات جودة عالية ومعترف بها دوليا، لافتاً إلى أهمية تخريج باحثين عن عمل مدربين ومجهزين بالمهارات والمعرفة الضرورية ليكونوا مساهمين وفاعلين في تحقيق مسيرة التنمية البشرية.
وأعرب العلوي عن استعداد الوزارة ومعهد البحرين للتدريب لتقديم جميع أنواع المشورة الفنية لتوجيه أعمال المعهد وتسهيل الاستعانة بالخبرات والكوادر المؤهلة الموجودة لدى المعهد.