«تمكين»: تسجيل 3 آلاف بحريني ضمن برنامج التطور في السلم المهني

السنابس – تمكين

قالت هيئة تنظيم سوق العمل (تمكين) أمس إن ثلاثة آلاف بحريني التحقوا بمجموعة واسعة من برامج التطور في السلم المهني للارتقاء بوظائفهم إلى أعلى المستويات، وذلك بفضل برنامج التطور في السلم المهني الذي تم تصميمه من قبل تمكين وإدارته من قبل شركة بي دي أو جواد حبيب للخدمات الاستشارية.

واضافت «خلال سنة واحدة فقط، استطاعت تمكين وشركة بي دي أو جواد حبيب للخدمات الاستشارية المهنية تحفيز ما مجموعه 3000 بحريني للبحث عن معارف ومهارات إضافية تُحَسّن من إنتاجيتهم وتعزز رضاهم الوظيفي. ويمثل المشاركون في البرنامج مجموعة واسعة من شركات القطاع الخاص والمسارات الوظيفية المختلفة؛ بدءاً من مسئولي الموارد البشرية ووكلاء خدمة العملاء إلى أمناء الصناديق ومسئولي الأمن ووكلاء مراكز الاتصال وفنيي اللحام والكهرباء وحتى فنيي صيانة الطائرات.

وسعى المشاركون ليس فقط لصقل المهارات المطلوبة في وظائفهم الحالية، بل كانت لديهم أيضا رغبة لتحسين وصقل مهارات مساندة إضافية مثل اللغة الإنجليزية وخدمة العملاء والاتصالات والعمل الجماعي».

وتابعت «صُمم برنامج التطور في السلم المهني ليشمل 6500 بحريني في غضون ثلاث سنوات ونصف السنة.

ويعتبر التحاق 3000 مشارك الذين أكمل منهم 2000 موظف أو في طريقهم إلى إكمال برامجهم التدريبية حدثاً مهماً بالنسبة لنا».

بدوره قال الرئيس التنفيذي لتمكين عبدالإله القاسمي: «في الحقيقة، لقد حصل 1000 موظف من هؤلاء الموظفين على زيادة راتب بواقع 50 دينارا.

وعلاوةً على ما يحققه البرنامج من زيادة في الإنتاجية، فإننا نرى فيه تأكيداً لرغبة البحرينيين في تحسين وتطوير قدراتهم وإعداد أنفسهم لمواقع العمل العصرية ليكونوا موظفين منتجين يحذوهم الطموح.

وإننا نؤمن بقدرة برنامج التطور في السلم المهني على تمكين البحرينيين والمساعدة في تغيير مكان العمل البحريني في هذا العقد من الزمان لما هو أفضل».

وأردف «كانت مشاركة الشركات بغض النظر عن حجمها أمرا مشجعا، وذلك وفقا للبيانات التي زودها مدير البرنامج لدى شركة بي دي أو جواد حبيب للخدمات الاستشارية المهنية.وشاركت نسبة كبيرة من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي استفادت من البرنامج».

من جانبه قال الشريك الرئيسي في شركة بي دي أو جواد حبيب للخدمات الاستشارية المهنية جواد حبيب «إن البرامج التدريبية المقترحة لكل موظف هي نتاج تحليل الاحتياجات التدريبية الذي أجري للموظفين لصقل مهاراتهم وفق قدراتهم الحالية وتعزيز إنتاجيتهم».

وأضاف «ما كان لهذا النجاح أن يتحقق لولا الالتزام الصادق من جانب الشركات المشاركة نحو تطوير اليد العاملة البحرينية.

وإننا نتطلع إلى عقد مزيد من التدريب لأننا نؤمن بقدرة هذا البرنامج على إيجاد فرق إيجابي في حياة آلاف البحرينيين وذلك من خلال تعزيز وظائفهم ودخلهم».

وتم تصميم برنامج التطور في السلم المهني لتحسين وتطوير اليد العاملة البحرينية من خلال تدريب الموظفين الذين تتراوح رواتبهم الأساسية ما بين 200 إلى 400 دينار بحريني.

ويقوم على إدارة البرنامج شركة بي دي أو جواد حبيب للخدمات الاستشارية وهو يستفيد من التسهيلات والخبرات التي يوفرها مزودو خدمات التدريب في البحرين لإكمال تعزيز المهارات.

وتم تأهيل مزودي التدريب مسبقاً للعمل في برنامج التطور في السلم المهني.