الفحص الطبي للأجانب عبر الحكومة الإلكترونية

دشنت وزارة الصحة مؤخرا خدمة حجز مواعيد الفحص لما قبل العمل للعمال الأجانب إلكترونيا وعلى مدار الساعة من خلال موقع بوابة الحكومة الإلكترونية على شبكة الإنترنت (www.bahrain.bh).
ويأتي طرح هذه الخدمة ضمن جهود الوزارة في توفير أفضل مستوى الخدمات لمراجعيها تماشيا مع رؤية البحرين 2030.
وتنضم خدمة حجز مواعيد الفحص الطبي لما قبل العمل إلى مجموعة خدمات وزارة الصحة المتوفرة عبر موقع بوابة الحكومة الإلكترونية والتي تتضمن أيضا خدمات الاستفسار عن نتيجة الأشعة وأسعار الأدوية واحتساب موعد الولادة وكشف سجل فحص الدم.
وقال عيسى عبدالرحمن مدير إدارة التسويق والتوعية بهيئة الحكومة الإلكترونية إن الخدمة لاقت قبولا من قبل الجمهور لأنها تبسط عملية الحجز وتجعلها أكثر سلاسة وسهولة، مستدلا بذلك على الزيادة المطّردة في عدد الحجوزات الإلكترونية منذ اطلاق الخدمة حتى الآن.
وبين: عدا عن سهولة استخدامها مقارنة بالاسلوب التقليدي الذي يستدعي الذهاب للمراكز الصحية والبحث عن مواقف والانتظار في الطوابير لفترات طويلة، فإن الخدمة تقدم باقة جديدة من الميزات للمستخدمين، منها إمكانية إرسال رسالة نصية قصيرة (SMS) تذكيرية قبل الموعد واستلام نسخة من الموعد على بريدهم الإلكتروني.
وفي حال الحجز لأكثر من عامل، فإن الخدمة ستوزع المواعيد فيما بينهم تلقائيا بضغطة زر، بالإضافة إلى إمكانية دفع رسوم التسجيل إلكترونيا عبر موقع البوابة.
وأكد إبراهيم النواخذة مدير إدارة المعلومات الصحية بوزارة الصحة: «إن القطاع الصحي في البحرين ماض في سعيه المستمر لتطوير خدماته وتقديم ما هو أفضل للناس دائما وسيكون موقع بوابة الحكومة الإلكترونية من أهم آليات هذا التطور لأنه أصبح بإلامكان استغلال الوقت والجهد الذي كانت تستهلكه الإجراءات الروتينية في نواح أخرى لرفع مستوى الأداء العام وتوظيف موارد الوزارة بشكل أكثر فعالية.
واعلن عن مجموعة من الخدمات الأخرى المزمع تدشينها عبر موقع بوابة هيئة الحكومة الإلكترونية خلال الأشهر القليلة القادمة، منها تطعيم الطلاب وموظفي القطاع الصحي وإصدار شهادات الولادة والوفاة وغيرها من الخدمات التي سيتم الإعلان عنها في حينه، مما يصب في جهود الدولة للرقي بمملكة البحرين وحياة سكانها وزوارها.