لجنة تحقيق في مستندات مزورة لاستخراج تصاريح

«سوق العمل» تطالب بتوخي الدقة فيما يقدم إليها

لجنة تحقيق في مستندات مزورة لاستخراج تصاريح

كشفت هيئة تنظيم سوق العمل عن ”توضيحات” تتعلق بما نشرته إحدى الصحف المحلية بشأن ”ضبط تزوير 1200 تأشيرة عمل مزورة”، مشيرة إلى ”محاولة أحد مكاتب تخليص المعاملات استخراج تصاريح عمل لعدد من عملائه بتقديم مستندات مزورة، وتم اكتشاف العملية في حينها والتحفظ على التصاريح وتوقيف إجراءات مكتب التخليص والمؤسسات التي خولته بتمثيلها أمام الهيئة”.

ولفتت الهيئة إلى ”اكتشاف المستندات المزورة بفضل إجراءات التدقيق الفورية التي يقوم بها موظفو الهيئة وموظفو الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة لجميع الطلبات المقدمة للهيئة سواء تلك المقدمة بشكل مباشر من خلال الحضور إلى مقر الهيئة أو المقدمة الكترونيا عن طريق موقع الهيئة الالكتروني”.في سياق متصل، شكلت سوق العمل ”لجنة تحقيق” في القضية برئاسة نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الضبط القانوني من أجل جمع البيانات والاستدلالات المتعلقة بالقضية ومتابعة الإجراءات القانونية لعرضها على النيابة العامة في اقرب فرصة ممكنة للتحقيق مع جميع الأشخاص الضالعين وتقديمهم للمحاكمة.

وأوضحت الهيئة أنها ”سوف تقوم بشطب كل من تثبت إدانته من أصحاب مكاتب التخليص وأصحاب العمل من قائمة المتعاملين مع الهيئة، وتعميم ذلك على جميع الجهات الرسمية ذات العلاقة وذلك وفقا لما تقتضيه مذكرات التفاهم الموقعة بينهم وبين الهيئة”.

إلى ذلك، أهابت الهيئة بجميع مكاتب تخليص المعاملات المخولة من أصحاب العمل بالقيام نيابة عنها بإنهاء معاملاتهم مع الهيئة ”توخي الدقة والحذر في كل ما يتم تقديمه من مستندات واتباعه من إجراءات مع الهيئة سواء من خلال مكاتب الهيئة أو من خلال موقعها الالكتروني”.

وشددت على ”تحمل مقدم الطلب والمؤسسة المعنية مسؤولية تقديم أية مستندات غير صحيحة وأية تجاوزات في الإجراءات المتبعة وستتخذ في حقهم الإجراءات القانونية والإدارية كافة”.