الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل: إطلاق مبادرات جديدة للحفاظ على مكتسبات المملكة في مكافحة الاتجار بالأشخاص

  أكد سعادة السيد نبراس طالب الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، حرص مملكة البحرين على مواصلة الجهود للارتقاء ببيئة العمل، والحفاظ على علاقات تعاقدية مستقرة بين أطراف، من خلال تكثيف الجهود التوعوية بالممارسات غير القانونية في سوق العمل، لاسيما الممارسات التي قد تندرج ضمن الاتجار بالأشخاص.

   وأضاف خلال ترؤسه الاجتماع الاعتيادي للجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، أن الجهود الحثيثة والمبادرات التي أطلقتها مملكة البحرين لتعزيز بيئة العمل، منحت المملكة ثقة دولية متنامية، حتى باتت مصدر إلهام للعديد من الدول، مضيفًا أن استمرار مكانة المملكة تتطلب عملًا دؤوبًا للحفاظ على المكتسبات.

  واستعرض سعادة الرئيس التنفيذي الجهود المبذولة، متطرقًا إلى عدد من المبادرات التي يجري العمل على تنفيذها في الفترة المقبلة بالتعاون والتنسيق بين هيئة تنظيم سوق العمل وعدد من الجهات الحكومية والتي من شأنها أن تسهم في توفير الحماية لأطراف العمل وتقليل النزاعات القضائية والممارسات غير القانونية.

  وبحث الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، كما تم مراجعة منظومة مكافحة الاتجار بالأشخاص في مملكة البحرين، واستعراض أبرز ما ورد في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية المعني بتصنيف الدول في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص، للوقوف على نقاط القوة التي تتمتع بها مملكة البحرين للبناء عليها والاستمرار في تطويرها.

  وأكدت اللجنة أهمية تضافر الجهود بين مختلف الجهات الحكومية والأهلية، وتكثيف الجهود التوعوية من خلال التنسيق والتعاون مع سفارات الدول المصدرة للعمالة، ومؤسسات المجتمع المدني للجاليات، إلى جانب الاستمرار في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في مختلف التخصصات للتعرف على الضحايا أو الضحايا المحتملين وتقدم المساعدة لهم.