الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل يفتتح ملتقى مكافحة الاتجار بالأشخاص

بمشاركة مسؤولين حكوميين ودبلوماسيين ومنظمات دولية
افتتح سعادة السيد نبراس محمد طالب الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، ملتقى مكافحة الاتجار بالأشخاص والذي تنظمه هيئة تنظيم سوق العمل بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص، حيث ضم الملتقى نخبة من المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين وممثلي المنظمات الدولية وأصحاب المصلحة من القطاع الخاص، لتبادل الخبرات واستعراض أفضل الممارسات في بيئة العمل، بما يصب في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد سعادة السيد نبراس محمد طالب التزام مملكة البحرين الراسخ بمكافحة الاتجار بالأشخاص، مشيرًا إلى الإنجازات التي حققتها المملكة في هذا المجال، بما في ذلك الحفاظ على تصنيفها في الفئة الأولى في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية لمكافحة الاتجار بالأشخاص للسنة السابعة على التوالي، مشيدًا بالتعاون المستمر بين جميع الأطراف المعنية، محليًا ودوليًا، لتحقيق هذا الهدف النبيل.

وشهد المنتدى إطلاق مبادرة “معًا نعمل”، وهي جهد تعاوني بين هيئة تنظيم سوق العمل والمنظمة الدولية للهجرة (IOM)، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الوعي بحقوق وواجبات كل من أصحاب العمل والعمّال، وتوفير المعلومات حول الخدمات المتاحة لهم.

كما ألقى السيد فهد عبدالعزيز البنعلي مدير إدارة التوعية والشركات في هيئة تنظيم سوق العمل، والسيدة إيريكا برويرز رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في البحرين بالإنابة، كلمات توضيحية حول أهداف وآثار هذه المبادرة.

وتضمن المنتدى أيضًا جلسة لعرض أفضل الممارسات في مجال تعزيز الوعي بالحقوق والواجبات لدى القطاع الخاص، مما أتاح للمشاركين فرصة لتبادل الأفكار والخبرات في هذا المجال.