ضبط عدد من العمالة المخالفة في حملة تفتيشية مشتركة بالمحافظة الشمالية

نظمت هيئة تنظيم سوق العمل حملة تفتيشية مشتركة في المحافظة الشمالية بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة ومديرية شرطة المحافظة الشمالية، وذلك وفق خطة العمل المكثفة لتشديد التعامل مع المخالفين من أصحاب العمل والعمالة الوافدة، حيث شملت عددًا من المنشآت التجارية ومواقع العمل وأماكن تجمع العمالة.

وتم خلال الحملة تحرير مجموعة من المخالفات المتعلقة بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب العمل المخالفين، والعمالة الوافدة المخالفة.

وتهدف الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الهيئة مع الشركاء وعلى رأسهم وزارة الداخلية، إلى تفعيل الأدوات الرقابية التي تكفل استقرار سوق العمل، والقضاء على ظاهرة العمالة غير النظامية بما يضمن الحفاظ على سوق عمل منظم.

وجددت الهيئة تأكيدها على أهمية دور المجتمع في دعم الجهود الحكومية للتصدي لأي مخالفات تتعلق بسوق العمل بما يحقق الأمن الاجتماعي والصحي والاقتصادي، وذلك من خلال عدم التعامل مع أي عمالة مخالفة للأنظمة والقوانين، داعية الجمهور الإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية، عبر الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.