أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص سعادة السيد جمال عبد العزيز العلوي أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بشأن ضرورة التواصل مع المواطنين والعمل على تقديم أفضل الخدمات لهم تمثل خارطة الطريق التي نتج عنها كافة البرامج التطويرية التي أسست لتنويع قنوات التواصل وضمان استجابتها للملاحظات والاستفسارات بكفاءة عالية.
وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل حرص والتزام الهيئة على ضمان تقديم أفضل الممارسات في التواصل مع العملاء ضمن القنوات الرئيسية والمباشرة المتاحة لهم للحصول على الخدمات الحكومية المطلوبة بكفاءة وجودة عالية، وخصوصاً الإلكترونية منها والمتمثل في النظام الوطني للمقترحات والشكاوي “تواصل”.
جاء ذلك بعد استقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، الجهات الحكومية الفائزة بجائزة التميز في التواصل مع العملاء لعام 2021 بعد أن حققت التميز في الأداء بالنظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، والتي من بينها هيئة تنظيم سوق العمل.
وحازت هيئة تنظيم سوق العمل ولأول مرة على جائزة التميز في التواصل مع العملاء لعام 2021 من خلال أداءها في التعاطي مع ما يرد في النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل).
هذا وأشاد الرئيس التنفيذي لسوق العمل بأهمية الجائزة التي حصدتها الهيئة في تحقيق رؤيتها التي ترتكز على التحسين المستمر في الأداء والجودة في تقديم خدمات متكاملة بمعايير قياسية عالية، إلى جانب تبني أنظمة وقنوات تواصل متعددة من أجل تحفيز ورفع مستويات الكفاءة والاستجابة المباشرة في توفير الخدمة للعملاء وبشكل كلي من خلال المنصات الافتراضية.
وقال العلوي “نجحت هيئة تنظيم سوق العمل باعتبارها أحد أركان مشروع إصلاح سوق العمل في مملكة البحرين خلال فترة جائحة فيروس كورونا (كوفيد -19) في تحويل خدماتها إلكترونياً، الأمر الذي عزز من استراتيجيتها بتقديم خدمات متميزة تم الاهتمام بوضعها ضمن إطار تنظيمي موحد مع جميع الجهات الحكومية ذات الصلة والعلاقة بخدمات الهيئة”.
وأضاف العلوي ” تولي الهيئة أهمية بالغة بمواكبة التطور الإلكتروني، حيث تحظى بقاعدة بيانات وتواصل فعال مع مختلف المتابعين لحسابات التواصل الاجتماعي وقنوات الاتصال الالكتروني وبمختلف اللغات، وتأتي هذه الخطوات سعياً من الهيئة لضمان التواصل الفعال والمستمر مع عملائها عبر مختلف التطبيقات الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني، والنظام الوطني للاقتراحات والشكاوى “تواصل” ومركز خدمة العملاء ونظام العمالة الوافدة.
وشدد العلوي على ضرورة مواصلة تقديم الخدمة الحكومية المميزة لجميع المتعاملين على كافة المستويات بما يشمل تفعيل عملية التواصل بجودة وكفاءة عالية، مشيراً إلى أن هيئة تنظيم سوق العمل تجدد العزم على الاستمرار في تطوير عمل البرنامج الوطني للمقترحات والشكاوي “تواصل”، والعمل على متابعة الملاحظات الواردة من خلاله والاستفادة من المقترحات المقدمة، وهو ما يتسق مع محور تطوير الخدمات الحكومية الذي نص عليه برنامج الحكومة، معرباً عن اعتزاز كافة منتسبي هيئة تنظيم سوق العمل لحصول الهيئة على الجائزة للمرة الأولى.