أكدت مديرة إدارة خدمات أصحاب الأعمال في هيئة تنظيم سوق العمل إيمان عبد الجليل شبيب استمرار الهيئة في تنظيم الدورات التدريبية الشاملة إلكترونيًا للعملاء لتعريفهم بطرق استخدام النظام وإنجاز المعاملات.
وأشارت إلى أنه في إطار الجهود المبذولة لاستمرار خدماتها بذات الكفاءة والقدرة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لاحتواء ومنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19) عملت هيئة تنظيم سوق العمل على زيادة فعالية العديد من الأساليب الإلكترونية لخدمة عملائها، ومنها تقديم الدورات للعملاء عن بعد.
ويتضمن برنامج الدورات التدريبية التي تقدمها الهيئة شرحًا شاملًا عن الدور التنظيمي والتنموي الذي تقوم به هيئة تنظيم سوق العمل بالمملكة، وإجراءاتها التي تسهم في تنظيم سوق العمل وتسهيل إجراءات إصدار تصاريح العمل، كما تشتمل الدورة على شرح مفصل حول الخدمات الإلكترونية المقدمة والتي يمكن للمراجعين استكمالها وانجازها بصورة إلكترونية.
وأكدت إيمان شبيب أن تنظيم الدورات للعملاء عن بعد يسير بذات الوتيرة والاقبال قبل فترة انتشار فيروس كورونا، داعية الجمهور الراغبين بالاشتراك في الدورات التسجيل من خلال نظام حجز المواعيد على الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم سوق العمل www.lmra.bh للحصول على وصلة المشاركة والتعرف على أوقات الدورات التدريبية ولغتها، كما يمكن معرفة مواعيد الدورات من خلال الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.
جدير بالذكر أن الخدمات الإلكترونية تعبرت جزءًا رئيسيًا مع عمل الهيئة، حيث يتم تقدم 97% من الخدمات إلكترونيًا.
وتزداد أهمية التدريب في هذه الفترة – تفشي فيروس كورونا – حيث من المهم تعرف العملاء على آليات انجاز معاملاتهم التي لا تتطلب حضورا شخصيا ويمكن إنجازها من خلال نظام إدارة العمالة الوافدة (EMS)، أو من خلال نظام الدعم الإلكتروني (E-support) مما يوفر عليهم الجهد والعناء إلى جانب تحقيق التباعد الاجتماعي.
يشار إلى أن هيئة تنظيم سوق العمل تحرص على تنظيم الدورات التدريبية بغرض التسهيل التيسير على العملاء من أكثر من 10 سنوات.