لجنة تكافؤ الفرص في هيئة تنظيم سوق العمل تعقد اجتماعها الأول

IMG_6004

عقدت لجنة تكافؤ الفرص بهيئة تنظيم سوق العمل اجتماعها الأول برئاسة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الشيخ فواز بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة، وذلك صباح الخميس الموافق 17 أكتوبر 2014م بمقر الهيئة، واختارت اللجنة هناء الصفار مدير العلاقات العامة والاعلام نائباً للرئيس، كما بحثت خطة عملها للفترة المقبلة.

وكان الرئيس التنفيذي للهيئة أسامة بن عبدالله العبسي قد أقر إنشاء لجنة تكافؤ الفرص بالهيئة، وذلك إنفاذا لقرار الخدمة المدنية رقم (4) لعام 2014، وعلى ضوء التوجيه السامي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى بتفعيل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص، وعلى توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر باتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ برامج عمل الحكومة للأعوام 2011-2014 وبناء على توجيهات المجلس الأعلى للمرأة.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة إن إنشاء هذه اللجنة يصب في دعم جهود مملكة البحرين في مجال تكريس مبدأ تكافؤ الفرص وادماج احتياجات المرأة في البرامج الوطنية في إطار تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وأكد أن جهود هذه اللجنة ستدعم مساعي المجلس الأعلى للمرأة في متابعة تنفيذ برامج محور الاستقرار الأسري ضمن الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية بالتعاون مع الجهات الرسمية ذات الاختصاص.

وتختص لجنة تكافؤ الفرص وفقاً لقرار الرئيس التنفيذي بوضع الضوابط والمعايير والخطط ذات العلاقة بتطبيق مبادئ تكافؤ الفرص وتحقيق الادماج الكامل لاحتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص ومتابعة تطبيقها وتقديم الاستشارات بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة وديوان الخدمة المدنية.

وتعمل اللجنة على تعزيز تكافؤ الفرص بين موظفي الهيئة في التعيين والتدريب والابتعاث والترقي الوظيفي وضمان مراعاة احتياجات المرأة العاملة، وتحسين وضعية المرأة وبيئة عملها، والتغلب على المعوقات والصعوبات التي تواجه تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، إلى جانب دعم جهود المجلس الأعلى للمرأة وتفعيل ونشر جهوده في مجال مبدأ تكافؤ الفرص وادماج احتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص في حسب برامج الخطة الوطنية المعتمدة لنهوض المرأة البحرينية، إضافة إلى العمل على تحقيق تكافؤ الفرص لجميع المستفيدين من الخدمات المقدمة بالهيئة.

هذا وتضم اللجنة في عضويتها كل من مدير الموارد البشرية والشئون الإدارية عبدالعزيز العرادي، مديرة العلاقات العامة والاعلام هناء الصفار، مشرف تحليل معلومات السوق رانيا حبيشي ومشرف ضبط الميزانية منار السادة.