هيئة تنظيم سوق العمل تبحث احتياجات القطاع الصناعي

news640dsc_4764

بحث الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل اسامة بن عبدالله العبسي متطلبات القطاع الصناعي، وذلك في اجتماع عقده يوم السابع من فبراير الجاري 2013، بمقر الهيئة مع لجنة القطاع الصناعي بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة عبدالحميد الكوهجي.

وقدم العبسي شرحا وافياً للجنة عن الهيئة وأنظمة عملها، معرفاً بنظام البحرنة وكيفية استخدام النظام الآلي لإصدار تصاريح العمل بالهيئة، وما تقدمه الهيئة من تسهيلات استثنائية لدعم مؤسسات القطاع الخاص وتطوير خدمات تصاريح العمل.

واستعرض ممثلو القطاع الصناعي احتياجات القطاع، وتم التباحث في المعوقات التي تعيق القطاع الصناعي عن المنافسة، وكيفية تعزيز فرص المنافسة وخاصة التصديرية منها.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أن غالبية مؤسسات القطاع الصناعي ملتزمة بالنسبة المقررة للبحرنة، وأن الدراسات تفيد بأن عدداً قليلاً منها لم يتمكن من الالتزام، وجاري العمل حاليا على وضع حلول لها، كما بين استعداد الهيئة لوضع حلول مبتكرة لحل المشاكل التي تعترض طريق هذا القطاع بالتعاون مع القطاع نفسه، وبالأخص تسهيل إجراءات إنهاء المعاملات الخاصة بالعمالة في هذا القطاع.

وأكد الرئيس التنفيذي خلال الاجتماع على ضرورة عقد اجتماعات أخرى لمزيد من المدارسة والتعاون بين الهيئة والقطاع الصناعي بما يكفل تلبية احتياجات القطاع وتمكينه من المنافسة، كما وجّه الرئيس التنفيذي مسئولي الهيئة إلى بحث تسهيل اجراءات ومعاملات القطاع الصناعي ضمن قوانين وأنظمة الهيئة، علماً بأن الهيئة تحضر اجتماعات اللجنة الدورية بغرفة تجارة وصناعة البحرين ممثلة بمدير مراجعة تصاريح العمل السيد خالد عبدالرحمن.