البلدية دعت المواطنين للحذر عقب ضبط منتجات فاسدة

نظمت بلدية المحرق بالتعاون  مع مركز شرطة المحافظة وهيئة تنظيم سوق العمل، حملات تفتيشية مشتركة على الباعة الجوالين المخالفين، ممن يفترشون الساحات ومواقف السيارات قرب المياجد والجوامع بمختلف مناطق المحافظة، فيما بلغ عدد المخالفات المضبوطة منذ يناير إلى مايو 2012 أكثر من 88 مخالفة.وصادرت البلدية السلع والباضئع المخالفة، وتستكمل حاليا كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتحويل المخالفين للنيابة العامة، حرصا من البلدية والجهات الحكومية الأخرى على تطبيق النظمة والقوانين.

وتأتي الحملات تزامنا مع ورود شكاوى من المواطنين جراء الإزعاج الناتج من إتسغلال تلك المواقع وتحويلها لأسواق عشوائية لبيع المواد الغذائية والخضروات والفواكه، ما يؤدي إلى الإزدحام والإختناق المروري قرب المساجد والجوامع.

وأبدى بعض المواطنين إستياءهم جراء عمليات غش متكررة تعرضوا لها من الباعة الجوالين، ممن يبيعون الأسماك والخضروات والفواكه بطريقة تفتقد المعايير والإشتراطات الصحية نظرا لتخزينها بأماكن غير ملائمة، وتحت درجات عالية ما يؤدي لتلف الأغذية مع خلط بعض المواد الغذائية بأخرى  فاسدة، والتلاعب بالأوزان وعرض سلع منتهية الصلاحية من مواد تجميلية وإستهلاكية قد تسبب الأذى لمستخدميها.

وتلقت البلدية بعض الشكاوى بخصوص ما سيببه هؤلاء الباعة غير الرخصين من إزعاج إثر ترددهم المستمر على منازل المواطنين بأوقات الراحة.

وأهابت بلدية المحرق بالمواطنين توخي الحيطة والحذر وعدم التعامل مع الباعة الجوالين حرصا على سلامتهم، ومنعا لتعرضهم لعمليات الغش التجاري، مذكرة المواطنين بمسؤولياتهم في الإبلاغ عن المخالفات لدى جميع الجهات الحكومية المعنية للحد من هذه الظاهرة السلبية.