فريق عمل لحل مشاكل المؤسسات الصغيرة

ضاحية السيف – وزارة الصناعة والتجاره : شكلت وزارة الصناعة والتجارة فريق عمل يضم ممثلين لعدد من الجهات الحكومية والخاصة المعنية بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهي بالإضافة إلى المسئولين المعنيين بوزارة الصناعة والتجارة ، وزارة العمل، هيئة تنظيم سوق العمل، غرفة تجارة وصناعة البحرين، صندوق العمل تمكين “، وزارة البلديات والتخطيط العمراني، هيئة الكهرباء والماء ، بنك البحرين للتنمية ، وزارة الثقافة ، وزارة الصحة، جهاز المساحة والتسجيل العقاري، الجمارك، إدارة المؤسسة العامة للموانئ، جمعية رجال الأعمال البحرينية، جمعية سيدات الأعمال البحرينية ، وهيئة الحكومة الالكترونية.

ويتمثل الهدف الرئيسي للفريق في العمل التنسيقي والتعاون الهادف إلى تسهيل وتعجيل تنفيذ الإجراءات المطلوبة من الجهات ذات العلاقة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
ووجهت وزارة الصناعة والتجارة خطابا لعدد من الجهات الحكومية المعنية بتقديم الخدمات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تضمن أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه هذه المؤسسات مع التأكيد على أهمية التوصل إلى حلول ناجحة لها.

كما أعدت وزارة الصناعة والتجارة آلية محددة للتنسيق والمتابعة مع الجهات ذات العلاقة وبحث المشاكل والمعوقات التي تواجه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وايجاد الحلول المناسبة وإمكانية تنفيذها على المدى المنظور والبعيد، وفي هذا الإطار تم إعداد خطة زمنية محددة تتضمن الخطوات والمبادرات التي ستتخذها الجهات المذكورة في سبيل حل هذه المشاكل التي تحول دون تطوير هذا القطاع الحيوي.
فيما وجه وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو الى ان يتم عقد اجتماعات دورية لمناقشة الإحتياجات الملحة وذات الأولوية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما سيتم إعداد تقارير دورية بهذا الشأن ورفعها لمجلس الوزراء.