مسؤول في هيئة سوق العمل يرفع دعوى ضد النائب عبدالعال

7/3/2012 1 – 8367 -العدد 

علمت «الايام» ان مسؤولاً في هيئة تنظيم سوق العمل تقدم ببلاغ الى النائب العام ضد النائب خالد عبدالعال يتهمه فيه بالتشهير.
وكان النائب عبدالعال خلال استعراض رد وزير العمل رئيس مجلس ادارة الهيئة على سؤال له بشأن الهيئة امس، قال ان المسؤول المذكور قد تم ترقيته رغم وجود عدد من الشكاوى ضده، وهو ما اعتبره المسؤول المذكور تشهيراً به وتقدم ببلاغ الى النائب العام ظهر امس يطلب فيه رفع الحصـانة عن النائب ومحاكمته.
موظف كثرت عليه الشكاوى.. يرقى ليصبح مديراً للتفتيش في الهيئة 

قال النائب خالد عبدالعال في تعليقه على رد وزير العمل بخصوص هيئة تنظيم سوق العمل ان هناك فسادا كبير في الهيئة لافتا إلى أن أحد الموظفين فصل من وظيفته السابقة بسبب قضايا اخلاقية وقد كثرت حوله الشكاوى من قبل الموظفين وقال: الأدهى من كل ذلك أن هذا الموظف يتم ترقيته إلى مدير عام للتفتيش بدلا من النظر في قضاياه.

وتابع: هذا الشخص يدير محلات وهمية، ويقوم باستجلاب عمال «فري فيزا»، متسائلا: هل يعقل من مدير تفتيش ان يقوم بهذا العمل بدلا من محاربته؟

كما ولفت عبدالعال إلى رواتب الموظفين في الهيئة والزيادة السنوية والتي تقدر بـ 4% كلها من الاستقطاعات من القطاع الخاص، مشددا على أنه يجب أن يكون هناك حل لهذه القضية.
من جانبه، أكد وزير العمل جميل حميدان على أنه هو المسؤول أمام مجلس النواب عن المساءلة وليس الرئيس التنفيذي لصندوق سوق العمل، مؤكدا أن الهيئة تابعة لدبوان الخدمة المدنية وبالامكان أن يحاسب أي شخص عليه مخالفات في عمله.