أصحاب الأعمال يشيدون بتوجيهات رئيس الوزراء

ثمنت لجنة أصحاب الأعمال توصيات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لهيئة سوق العمل بتقديم المزيد من المراعاة والتسهيلات إلى أصحاب الأعمال، جاء ذلك في بيان اللجنة. وذكر البيان أنه بعد صدور بيان لجنة أصحاب الأعمال وذكر معاناتهم مع هيئة سوق العمل، ومناشدتنا صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سرعة التدخل لإنقاذ الشارع التجاري وصدور توجيهاته السامية ووصاياه الكريمة إلى المسئولين بهيئة سوق العمل، لم تمر إلا سويعات قليلة حتى أصدر صاحب السمو الملكي في اجتماع مجلس الوزراء أمس توجيهاته السديدة وتوصياته الحكيمة إلى المسئولين بهيئة سوق العمل، مطالبا إياهم بالعمل على المزيد من التيسير على صغار التجـــار ومراعاة أكثر لأوضاعهم وتبني خيارات جديدة تتيح مزيدا من المرونة في الاستحقاقات المترتبة على أصحاب الأعمال.

واللجنة إذ تثمن عاليا توجيات صاحب السمو الملكي، وسرعة تجاوبه وإصدار أوامره السامية إلى المسئولين في هيئة سوق العمل، فإننا في اللجنة نتقدم بجزيل الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الملكي على تدخله الأبوي السريع، الذي إن دل على شيء فإنما يدل على قرب صاحب السمو من شعبه وتطلعه الدائم والدؤوب إلى خدمة المواطنين، ومراقبته الأبوية وإحساسه العميق بكل ما يهم المواطنين وسهره على التخفيف عن الجميع. وإننا في اللجنة إذ نثمن هذه التوجيهات الحكيمة والقرارات السديدة، فإننا نتمنى من المسئولين في هيئة سوق العمل السماع والانصياع لتوجيهات صاحب السمو الملكي ففيها الخير للبلاد والعباد.

كما نتمنى من المسئولين في إدارة تمكين الاستفادة من توجيهات صاحب السمو الملكي والعمل على تنفيذها وخاصة في مشروعهم (مشروع مساعدة المؤسسات المتعثرة) الذي كثرت الشكوى حوله بسبب ما يقوم به البعض من تصرفات تزيد من الاحتقان، لوجود بعض القصور في المقيمين الذين يشرفون على تقييم الطلبات المقدمة لنيل المنح. كما نثمن قرار صاحب السمو الملكي تأجيل زيادة رسوم السجل التجاري مراعاة لأوضاع أصحاب الأعمال.
نكرر شكرنا العميق ونسجل في هذا البيان فخرنا واعتزازنا بصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تفانيه وسهره لخدمة شعبه.