هيئة تنظيم سوق العمل تبحث والسفارات تقييم حملة الخروج الميسر

بحثت هيئة تنظيم سوق العمل مع ممثلي السفارات الأجنبية المصدرة للعمالة تقييم حملة الخروج الميسر واستعرضت ما حققته الحملة منذ إطلاقها وحتى اليوم، وصولاً الى إقرار استمرار الحملة.

و دعا منسق اللجنة حملة الخروج الميسر مدير المشاريع بهيئة تنظيم سوق العمل أحمد الخباز، دعا السفارات الى تحفيز جالياتهم من العمالة غير النظامية الى الاستفادة من الفرصة التي اتاحتها الهيئة والتي لن تتكرر.وقال الخباز لدى اجتماعه بممثلي سفارات الهند، باكستان، الفلبين، بنغلاديش، وممثلين عن الجالية النيبالية و السيرلانكية، يوجد بضع مئات من العمالة الوافدة غير النظامية التي سجلت في حملة الخروج الميسر لكنها لم تستكمل إجراءات مغادرتها للمملكة ولم تستفد حتى الآن من التسهيلات التي تقدمها الحملة، لافتاً الى أن الحملة أوشكت أن تنتهي مدتها.

وكانت الهيئة قد دشنت في مايو الماضي بالتعاون مع الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية حملة الخروج الميسر، بتوجيهات سامية من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وبدعم كريم من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، والتي استفاد منها حتى اليوم الآلاف من العمال غير النظاميين.

و أوضح الخباز أن الهيئة تدرس ايجابيات استمرار الحملة او وقفها نهائياً مع نهاية الشهر الجاري، ودعا السفارات الى التواصل مع جميع عمال جالياتها غير النظامية قبل انتهاء الحملة.

على الصعيد ذاته كشف الخباز أن الهيئة قامت بتحديث موقع التواصل الالكتروني الخاص مع السفارات لتبادل المعلومات عن العمالة التاركة للعمل دون إخطار صاحب العمل، وسيتم إحاطة السفارات بشكل مستمر بجميع معلومات العمالة التي تركت عملها من جالياتهم.

كذلك دعا الخباز العمال غير النظاميين المشمولين تحت مظلة هيئة تنظيم سوق العمل الى مراجعة الهيئة للاستفادة من حملة الخروج الميسر، والترتيب مع سفارات بلدانهم لتصحيح أوضاعهم بالمغادرة الطوعية الى بلدانهم، و دعا جميع الأجانب الذين وفدوا الى المملكة بتأشيرات زيارة الى مراجعة الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة للاستفادة من هذا الإعفاء، موضحاً أن الإعفاء يسري على جميع فئات العمال الأجانب غير القانونيين في القطاع الخاص وعلى فئة خدم المنازل ومن في حكمهم.

و دعا جميع فئات العمالة الأجنبية غير النظامية الى الاستفادة من هذه الفرصة، مؤكداً أن هذه الفرصة قد لن تتكرر مرة أخرى.