«المخلّصين» تشكو تجاهل «الهيئة» وترفض القرارات المربكة

الوسط – محرر الشئون المحلية

قال مسئول العلاقات العامة بجمعية المخلّصين البحرينية عمار المحاري: «إن هناك تجاهلا من قِبل هيئة تنظيم سوق العمل، إذ إن القرارات الإدارية التي تصدر أدت إلى إرباك العلاقة بين المخلّص والشركات».وأضاف المحاري في حديث لـ «الوسط» أن «هناك العديد من الإجراءات التعسفية وغير الرسمية التي تتخذها الهيئة، والتي تؤدي إلى إرباك المخلّصين وإيقاعهم في المشكلات، التي قد تؤدي إلى إيصالهم للنيابة العامة».

واستنكر المحاري القرارات التعسفية التي تصدر من الهيئة، مؤكدا أن الأخيرة من الضروري أن تضع في حسبانها واقع السوق، والذي بدأ يشهد ضغطا بسبب القرارات الصادرة من الهيئة، مشيرا إلى أن الجمعية تساند لجنة أصحاب الأعمال (المؤسسات الصغيرة) في جميع مطالبها الواقعية.

وذكر أن جميع التجار سواء الكبار أو الصغار وجميع المؤسسات متضررون من رسوم هيئة تنظيم سوق العمل، محذرا المسئولين من الضرر الذي سيقع على السوق. كما دعا جميع المؤسسات والشركات والمخلّصين وأصحاب الشأن إلى الوقوف في حملة لجنة أصحاب الأعمال «المؤسسات الصغيرة» وتكرار ذلك حتى الوصول إلى المطالب المرضية التي طالب بها جميع أصحاب الأعمال.

وطالب الجهات الرقابية والتشريعية بضرورة الرقابة على القرارات الصادرة من الهيئة. وأشار المحاري إلى أن هناك مجموعة واسعة من المخلّصين تعمل على رفع خطاب لرئيس الوزراء، يناشدونه التدخل لحل الموضوع.