وجّه إلى أهمية دعم العاملين في القطاع الخاص … الملك يثني على قرار حرية انتقال العمالة

وجّه عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة لدى استقباله وزير العمل مجيد العلوي أمس إلى أهمية دعم العاملين في القطاع الخاص والارتقاء بقدراتهم ومد جسور التواصل والتعاون الفعال معهم باعتبارهم الركائز الأساسية التي تعتمد عليها مملكة البحرين في مسيرة التنمية الشاملة، مؤكدا اعتزازه بعطاء جميع أبناء البحرين في مختلف مواقع عملهم.
كما أشاد الملك بالنتائج الايجابية والطيبة لنظام التأمين ضد التعطل، من حيث توفير شبكة الأمان الاجتماعي للعاطلين وكونه أداة لتدريب وتوظيف الشباب البحريني لإدماجهم في سوق العمل.
وأثنى جلالته كذلك على قرار حرية انتقال العمالة وفق القانون في إطار حرص المملكة على التزاماتها بالمواثيق والاتفاقيات الدولية ونقل سوق العمل إلى مصاف أسواق الدول المتقدمة.
كما أشاد الملك بالإنجازات التي حققتها وزارة العمل التي شكلت خطوة مهمة لإصلاح سوق العمل وتهيئة فرص عمل جديدة للقوى العاملة الوطنية وتطوير تدريب الكوادر البحرينية لتواكب احتياجات سوق العمل في البلاد، مثمِّنا المبادرات والبرامج التي نفذتها الوزارة وأصبحت تحظى بتقدير منظمات العمل الدولية وإعجابها.
وفي اللقاء قدم وزير العمل للملك خطة وطنية لتأهيل وتوظيف الجامعيين، حيث تضمنت كثيراً من البرامج والمبادرات على مدى عامين وكذلك طرق تمويل الخطة.